الأحد 14 أغسطس 2022 - 7:04:24 م

الكشف عن برنامج النسخة الثامنة لـ"مهرجان دبي وتراثنا الحي"


دبي في 20 فبراير/وام/أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون عن النسخة الثامنة لمهرجان دبي وتراثنا الحي الذي سينطلق هذا العام تحت شعار "عين على تراثنا الثقافي الإماراتي" وستقام فعالياته على مدى 6 أسابيع خلال الفترة من 1 مارس وحتى 7 أبريل 2018 في القرية العالمية.

ويشمل برنامج المهرجان لهذا العام العديد من ورش العمل والفعاليات التي تركز بوجه خاص على الحرف اليدوية بدولة الإمارات وذلك بهدف صون الثقافة المحلية وتطوير المهارات الحرفية التي تشكل جانبًا من الجهود التي تبذلها الهيئة للمحافظة على الحرف اليدوية التقليدية المعنية بالموروث الإماراتي الأصيل وتطورها.

ودعا "مهرجان دبي وتراثنا الحي" الزوار للمشاركة في أنشطة مختلفة باللغتين العربية والإنجليزية ومنها ورش تدريبية للحرف التقليدية يقدمها حرفييون وطلاب من مراكز دبي للتنمية التراثية التابعة لدبي للثقافة بالإضافة إلى قسم لمعروضات الأسر المنتجة وساحة استقبال وضيافة شعبية وساحة الفعاليات والفرق الشعبية التي سيقدم بها عروض حية.

وذكر سعيد النابوده المدير العام بالإنابة في هيئة دبي للثقافة والفنون أن دورة هذا العام تكتسب أهمية بالغة لتناغم أهداف المهرجان مع محاور "عام زايد2018" والاحتفاء إنجازات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي زرع فينا حب التراث وأهمية التمسك بالتقاليد الأصيلة.

ومن جانبها قالت فاطمة لوتاه رئيس لجنة مهرجان دبي وتراثنا الحي في هيئة دبي للثقافة أن الفعاليات تهدف إلى إشراك المواطنين الإماراتيين والمقيمين والسياح والجمهور عمومًا في ممارسة الحرف التقليدية كما تعرض خلالها أفكار تطوير منتجات الحرف بتقنيات حديثة ضمن إطار الصناعات الإبداعية .

وام/آمال عبيدي/عماد العلي