الأحد 14 أغسطس 2022 - 7:37:50 م

أكثر من 50 شركة في مؤتمر ومعرض البحار العربية


دبي في 21 فبراير / وام/ يستضيف مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 28 فبراير الجاري حتى الأول من مارس المقبل فعاليات الدورة التاسعة من مؤتمر ومعرض البحار العربية تحت عنوان "استشراف المستقبل من خلال مواجهة التحديات وهو منصة مثالية للتواصل وتبادل المعارف والخبرات .

ويبلغ عدد الشركات المشاركة في هذا العام أكثر من 50 شركة من 40 دولة ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من ألفين و 500 زائر ومشارك.

ويشمل المؤتمر هذا العام بحوثا ومحاضرات ستسلط الضوء على أهم القضايا والمواضيع التي تتعلق بالبيئة البحرية والنفط والغاز والملاحة وصناعة الطاقة المتجددة في المنطقة والعالم وسيناقشها كوكبة من أهم المتحدثين المشاركين من كافة أنحاء العالم.

وأكد سعادة خميس جمعة بو عميم رئيس المؤتمر أن المنطقة العربية دخلت حقبة جديدة مع زيادة الاستثمار في رأس المال البشري والتكنولوجيا والابتكار وعلى الرغم من التأثيرغير المتوقع من التباطؤ الكبير الذي شهده سوق الأعمال التجارية في الفترة 2015-2017 وتأثيره على الأسواق الإقليمية والعالمية فقد تمكنت دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي بالتغلب على التحديات وذلك بفضل نجاح استراتيجياتها الاستثمارية. ونوه الى انه مع ارتفاع الطلب العالمي على النفط من نحو 1.3 مليون برميل يوميا إلى 1.6 مليون برميل يوميا فإن الإمارات العربية المتحدة تقود نمو القطاع البحري في المنطقة مع توقع عوائد قوية لهذا العام.

وأوضح أن المؤتمر سيناقش الفرص العديدة للاستثمار في الصناعة البحرية كما سيقدم تحليلاً دقيقاً للتحوّلات والتوجهات التي تشهدها صناعة الملاحة البحرية في المنطقة كما سيتطرق إلى الحلول للتغلب على التحديات التي تواجه هذا القطاع.

ومن جهته أكد المهندس أنس المدني نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمجوعة اندكس القابضة حرصهم على استقطاب صناع القرار والمتخصصين والشركات الرائدة في القطاع البحري من خلال مؤتمر ومعرض البحار العربية وكذلك لتسليط الضوء على القطاعات البحرية والملاحية ولمناقشة التحديات وتحديد الحلول القابلة للتطبيق وزيادة الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة.

وستناقش جلسات المؤتمر مواضيع عدة منها الصناعة البحرية والتحديات التي تواجهها، تسرّب النفط ومواجهته وضرورة حماية البيئة تكنولوجيا الطاقة المتجددة ودمج خدمات الاستجابة للطوارئ والتقنيات المبتكرة لقيادة مستقبل الغاز والنفط والحدّ من المخاطر والكثير غيرها.

وبالتزامن مع المؤتمر يستقطب المعرض المتخصص أهم الشركات المحلية والعالمية والمؤسسات المتخصصة التي ستعرض أحدث التقنيات المبتكرة في مجال الصناعات البحرية والملاحة وصناعة الطاقة المتجددة.

وام/عاش/

وام/عائشة السويدي/زكريا محيي الدين