الأحد 14 أغسطس 2022 - 7:56:00 م

وزير الخارجية السنغافوري يشيد بقوة العلاقات بين الإمارات وبلاده

  • وزير الخارجية السنغافوري يشيد بقوة العلاقات بين الإمارات وبلاده 4
  • وزير الخارجية السنغافوري يشيد بقوة العلاقات بين الإمارات وبلاده 3
  • وزير الخارجية السنغافوري يشيد بقوة العلاقات بين الإمارات وبلاده 1
  • وزير الخارجية السنغافوري يشيد بقوة العلاقات بين الإمارات وبلاده 2

أبوظبي في 21 فبراير/ وام / أشاد معالي الدكتور فيغيان بالاكرشنان وزير الخارجية السنغافوري بقوة ورسوخ العلاقات بين دولة الإمارات وسنغافورة.

وأكد معاليه حرص بلاده على تعزيز علاقاتها القوية مع دولة الإمارات خصوصا في ظل الفرص الكبيرة للتعاون بين البلدين والتغيرات والتحولات الإقليمية والدولية المتسارعة التي تحتاج من البلدين المزيد من التنسيق والتفاهم لمواجهة التحديات التي تفرضها هذه التحولات واستثمار الفرص التي توفرها.

جاء ذلك خلال مشاركته كضيف شرف ومتحدث رئيسي في الملتقى الثاني عشر للسفراء ورؤساء البعثات التمثيلية للدولة في الخارج الذي يعقد بديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي في أبوظبي ويستمر لغاية 22 الجاري.

وشارك وزير الخارجية السنغافوري كمتحدث رئيسي في إحدى الجلسات التي عقدت في إطار فعاليات اليوم الرابع للملتقى والتي عقدت بعنوان " العلاقات الإماراتية السنغافورية والتطورات الدولية " بحضور معالي زكي أنور نسيبة وزير دولة وسفراء وأعضاء البعثات التمثيلية للدولة في الخارج وعدد كبير من مدراء الإدارات ومنتسبي السلك الدبلوماسي في وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وقال معالي الدكتور فيغيان بالاكرشنان " باعتبارهما دولتان منفتحتان وتتطلعان إلى الخارج فإن دولة الإمارات وسنغافورة تواجهان تحديات مشتركة في عالم يتسم بالتعقيد والغموض بصورة متزايدة ما يجعلنا شركاء طبيعيين".. معربا عن تطلعات بلاده إلى توسيع الشراكة القوية أصلا بين دولة الإمارات وسنغافورة في العديد من المجالات.. وقال "هذا بدون شك يجعل كلا البلدين بوضع أفضل لمواجهة مثل هذه التحديات المشتركة بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين".

واستعرض الوزير السنغافوري في كلمته التي ألقاها خلال الجلسة على القواسم المشتركة العديدة التي تجمع بين دولة الإمارات وسنغافورة..

لافتا إلى وجود الآباء المؤسسين لكلا الدولتين وتبنيهما لاقتصاد السوق وتبنيهما مناهج بناءة في السياسات الداخلية والخارجية.. مشددا أن ذلك يستدعي البناء على العلاقات القوية أصلا بين الطرفين وتعزيزها في كافة المجالات والقطاعات.

وأكد معاليه أن كلا البلدين يواجهان تحديات مشتركة وعلى رأسها وجود جماعات متطرفة تستخدم الإرهاب لتحقيق أجندات خاصة.

يذكر أن ملتقى السفراء ورؤساء البعثات التمثيلية للدولة في الخارج يعقد سنويا ويمثل فرصة مهمة للتفاعل والحوار وتبادل الآراء والأفكار بين سفراء الدولة على الساحتين الإقليمية والدولية بما يعزز من أداء السياسة الخارجية الإماراتية وفاعليتها على مختلف الأصعدة والمستويات.

- مل -.

وام/عبدالناصر منعم