الخميس، ٨ مارس ٢٠١٨ - ٦:١١ م

غرفة الشارقة: "مجموعات العمل القطاعية" شريك في تحقيق الخطط التنموية

الشارقة في 8 مارس/ وام / أكد سعادة عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة أن مجموعات العمل القطاعية شريك أساسي إلى جانب الغرفة في تطوير القطاع الخاص وتقدم اقتصاد الشارقة وتحقيق الأهداف الرئيسية للخطط التنموية للإمارة والدولة.

وقال العويس إن تحقيق النمو الاقتصادي المستدام وتعزيز الاستثمارات وتلبية تطلعات أعضاء الغرفة يستلزم من مجموعات العمل الممثلة لمختلف مجالات القطاع الخاص مضاعفة جهودها لترسيخ شراكتها الاستراتيجية مع القطاع الحكومي لدعم مسيرة التنمية الشاملة عبر مواصلة تقديم المشورة والآراء وطرح المبادرات الفعالة والمشاركة في تنظيم الفعاليات والبرامج التطويرية إلى جانب الغرفة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لرئيس مجلس إدارة الغرفة مع رؤوساء مجموعات العمل القطاعية العاملة تحت مظلة الغرفة الذي عقد اليوم في مقر الغرفة بحضور محمد أحمد أمين مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال في الغرفة وابراهيم راشد الجروان مدير إدارة العلاقات الاقتصادية والتسويق في الغرفة وعبدالعزيز شطاف مساعد المدير العام لقطاع خدمات الأعضاء في الغرفة وأمجد عوض الكريم رئيس قسم مجموعات العمل في الغرفة وندى الهاجري منسق جائزة الشارقة للتميز الاقتصادي إلى جانب رؤوساء مجموعات عمل قطاع العقارات والصناعة ومراكز التسوق وقطاع الفنادق والشقق الفندقية وتجارة السيارات المستعملة.

وأعرب رئيس الغرفة عن تقديره للتعاون الذي تُبديه مجموعات العمل وما تقدمه من مرئيات واقتراحات ومبادرات تسهم في تمكين الغرفة من مواصلة تأدية دورها في خدمة القطاع الخاص إلى جانب تعزيز بيئة الأعمال في الشارقة بما ينعكس إيجاباً على اقتصاد الإمارة... مشيداً بتعاون ممثلي الجهات الحكومية الأعضاء الدائمين في مجموعات العمل الأمر الذي شكل قيمة إضافية أسهمت في تسهيل جهود العمل وتذليل العديد من التحديات التي كانت تواجه المؤسسات والشركات العاملة في الإمارة.

كما دعا رئيس الغرفة مجموعات العمل إلى الاستفادة من دور وخدمات مركز "تحكيم" التابع للغرفة في المصالحة.

واستعرض رؤوساء مجموعات العمل خلال الاجتماع نبذة عن أبرز الإنجازات السابقة التي حققتها مجموعاتهم بالإضافة إلى التعريف بخططهم للمرحلة المقبلة وأهم التحديات التي تواجه قطاعاتهم وتؤثر على النشاط الاقتصادي.

وأعرب رؤوساء المجموعات عن شكرهم للغرفة على الدعم الذي توليه لمجتمع الأعمال بكافة قطاعاته .. مثمنين دور الأعضاء ممثلي الدوائر والهيئات الحكومية المُعيّنين ضمن هذه المجموعات.

وكان من بين أبرز الإنجازات التي استعرضها رؤوساء مجموعات العمل برنامج الزيارات الخارجية الذي ينظمه مركز الشارقة لتنمية الصادرات والمشاركة في المعارض والملتقيات المتخصصة إلى جانب الجهود المبذولة على صعيد تسويق منتجات وخدمات القطاع الصناعي.

أما أبرز إنجازات مجموعة عمل القطاع العقاري فتمثلت في تنظيم معرض "ايكرس" بصفة سنوية وتعزيز التعاون مع الجهات المعنية والتنسيق للنهوض بالقطاع العقاري... فيما تمثلت أبرز إنجازات مجموعة عمل قطاع مراكز التسوق بتفعيل التعاون مع الدوائر المعنية والتنسيق في إخراج العروض الترويجية في الفترة المقبلة بصورة لائقة.

وتسعى غرفة الشارقة لأن تصبح مجموعات العمل الوسيلة الأكثر فعالية للتواصل بين قطاع الأعمال والغرفة والقطاع العام للإسهام في مواجهة التحديات والاستفادة من الفرص في تكوين بنية متكاملة تلبي احتياجات وتطلعات القطاعات الاقتصادية وتدعم جهود تحقيق التنمية المستدامة.

وام/بتول كشواني/عبدالناصر منعم