الخميس، ٨ مارس ٢٠١٨ - ٩:٣٧ م

مقتل 100 حوثي بينهم قيادي في غارات لمقاتلات التحالف بمديرية الجراحي

من / أحمد النعيمي ..

حيس - اليمن في 8 مارس / وام / لقي 100 من ميليشيات الحوثي الإيرانية مصرعهم في غارات لمقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودعم من القوات المسلحة الإماراتية وسط إنهيار في صفوفهم وفرار لعناصرهم.

كما لقي القيادي الحوثي محمود يحيى الضلعي أحد أبرز مشرفي هندسة وتصنيع المتفجرات وشبكات الألغام في جبهة الساحل الغربي لليمن مصرعه في غارة لمقاتلات التحالف بمديرية الجراحي ليشكل ذلك ضربة موجعة في صفوف الميليشيات.

وأفادت مصادر عسكرية وطبية يمنية بمقتل 100 من ميليشيات الحوثي الإيرانية في غارات مركزة لمقاتلات التحالف العربي ومواجهات مع المقاومة اليمنية تركزت في مديرية الجراحي بجبهة الساحل الغربي.

وأكدت المصادر العسكرية أن هذه الحصيلة من القتلى بالإضافة إلى عشرات الجرحى جاءت إثر غارات جوية مكثفة ومركزة لمقاتلات التحالف كبدت الميليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وسط إنهيارات في صفوفها حيث عمدوا إلى نصب نقاط للقبض على عناصرها الفارة من الجبهات.

وأوضحت المصادر أن معظم القتلى من ميليشيات الحوثي الإيرانية سقطوا بالغارات الجوية التي استهدفت مواقع وتجمعات الحوثيين بالاضافة الى تدمير آليات ومعدات عسكرية .

وقصفت مقاتلات التحالف العربي وبإسناد من القوات الإماراتية تعزيزات عسكرية للحوثيين في مزارع تتحصن فيها الميليشيات وتقع شرق مديرية الجراحي كما قصفت المقاتلات تعزيزات للحوثيين كانت متجهة نحو الجراحي.

- حمد -

وام/أحمد النعيمي/أحمد البوتلي