السبت 26 نوفمبر 2022 - 5:22:14 م

اتحاد الغرف الخليجية ينظم ورشة عمل حول الاتحاد الجمركي الثلاثاء المقبل


الخبر في 11 مارس / وام / ينظم اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع منظمة الخليج للاستشارات الصناعية الثلاثاء المقبل ورشة عمل حول جهود استكمال متطلبات الاتحاد الجمركي بين دول المجلس تحت شعار "المسيرة.. التحديات.. الحلول المقترحة" وذلك في مقر غرفة تجارة وصناعة البحرين في المنامة.

و أوضح أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي أن الورشة تناقش عدة محاور منها مسيرة وإنجازات الاتحاد الجمركي ونتائج وثمرات تطبيق الاتحاد ومتطلبات استكمال التنفيذ الكامل للاتحاد الخليجي وتقييم الوضع الراهن للنظام الجمركي وقانون الجمارك الحاليين وتقييم دور القطاع الخاص في تحقيق الاتحاد الجمركي وفرص مشاركته في تقديم الخدمات المساندة و تقييم تعامل المنافذ الجمركية مع الشهادات الصادرة عن مختبرات الدول الأعضاء وتقييم تأثير المتغيرات المحلية والإقليمية والدولية على نجاح الاتحاد الجمركي بين دول المجلس.

و أشار نقي إلى أن هذه الورشة سيحضرها ممثلون وخبراء من الجهات المعنية في القطاعين الخاص والعام وعدد من المسؤولين في الاتحاد الجمركي وذلك لاستكمال سلسة الورش المجدولة التي تم عقدها في كل من الرياض والمنطقة الشرقية .. والتي سيتم عقدها لاحقا في اتحادات وغرف الدول الأعضاء وذلك لأخذ أهم المرئيات والمقترحات من المشاركين خلال الورشة لتضمينها في الدراسة الجمركية.

وام/ريض/عاصم الخولي