الثلاثاء، ١٣ مارس ٢٠١٨ - ٥:٥٧ م

"بيت الخير" قدمت 160 مليون درهم للأسر في عام الخير

دبي في 13 مارس /وام/شكلت المشاريع التي انعكست على حياة الأسر المتعففة ومحدودة الدخل والتي قدمتها "بيت الخير" عام 2017 نسبة مهمة من إنفاق عام الخير حيث بلغ حجم المساعدات التي قدمت لهذه الأسر حوالي 160 مليون درهم من أصل 213.7 درهم أنفقتها الجمعية على مشاريعها الخيرية.

وسعت الجمعية لاختيار الأسر الأكثر حاجة من بين آلاف الأسر المسجلة في قاعدة بياناتها والتي تجاوزت 47 ألف أسرة مواطنة ومقيمة حتى الآن ضمن توجه للتركيز على المشاريع ذات البعد الاجتماعي الذي يلبي حاجة الأسر الأقل دخلا .

وقدمت الجمعية خلال عام الخير 49.3 مليون درهم مساعدات شهرية نقدية للأسر المتعففة ومحدودة الدخل استفادت منها حوالي 4000 أسرة مسجلة بشكل شهري على مدار العام كما أنفقت 39.4 مليون درهم كمساعدات مقطوعة وطارئة للأسر المحتاجة أو التي تمر بأزمات وظروف صعبة استدعت التدخل لفك كربتها إضافة لمبلغ 15,3 مليون درهم قدمت كدعم شهري غذائي للأسر لإسعادها وتحسين ظروفها المعاشية.

كما عملت الجمعية على دعم الظروف المعيشية للأسر بتقديم مستلزمات منزلية وكهربائية بقيمة 2,3 مليون درهم وعملت على صيانة عدد من منازل الأسر المحتاجة بقيمة 694,480 درهم بالإضافة إلى ما قيمته 2.6 مليون درهم قدمت كدعم غذائي إضافي للمحتاجين بدل كفارات اليمين.

وأنفقت الجمعية خلال شهر رمضان للعام الماضي على مشروع المير الرمضاني مبلغ 9.1 مليون درهم وزعت على شكل كوبونات غذائية صرفها المستفيدون من المولات والجمعيات التعاونية وعلى أعتاب العيد قامت الجمعية بتوزيع زكاة الفطر على الأسر المستفيدة حيث بلغ الإنفاق على هذا المشروع مبلغ 1.8 مليون درهم كما وزعت مبالغ نقدية لإسعاد الأسر في عيدي الفطر والأضحى ضمن مشروع العيدية بقيمة 38.2 مليون درهم فضلاً عن 1.2 مليون درهم قيمة أضاحي وزّعتها "بيت الخير" في عيد الأضحى المبارك.

وام /منيس/

وام/منيرة السميطي/زكريا محيي الدين