• مستشفى "زليخة" يطلق النسخة الثالثة من مبادرة الكشف المجاني عن سرطان القولون  2
  • مستشفى "زليخة" يطلق النسخة الثالثة من مبادرة الكشف المجاني عن سرطان القولون  3
  • مستشفى "زليخة" يطلق النسخة الثالثة من مبادرة الكشف المجاني عن سرطان القولون  1

الثلاثاء، ١٣ مارس ٢٠١٨ - ٦:٤٧ م

مستشفى "زليخة" يطلق النسخة الثالثة من مبادرة الكشف المجاني عن سرطان القولون

.

دبي في 13 مارس / وام / أعلنت مجموعة "زليخة" للرعاية الصحية اليوم إطلاق النسخة الثالثة من مبادرتها "افحص حفاظا على حياتك" للكشف المجاني عن سرطان القولون والمستقيم الهادفة إلى دعم مساعي دولة الإمارات في مجال خفض معدل الوفيات بأمراض السرطان في البلاد بنسبة 18 بالمائة بحلول العام 2021 .

وتتيح المبادرة - التي أطلقت في فندق" العنوان "بدبي بحضور سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة - لعامة الجمهور من المقيمين في دولة الإمارات وزوارها فرصة الحصول على فحوصات مجانية خلال الفترة بين يومي 12 مارس الجاري إلى 30 ابريل المقبل.

ونجحت المبادرة حتى الآن في إجراء فحوصات مجانية إلى 745 شخصا ممن قدموا إلى مستشفى "زليخة" بالشارقة و570 شخصا في مستشفى "زليخة" بدبي منذ إطلاقها في عام 2016 حيث تم تشخيص 10 حالات إصابة بالمرض بالشارقة و 6 حالات في دبي .

وبهذه المناسبة قال معالي حميد القطامي رئيس مجلس الإدارة ومدير عام هيئة الصحة بدبي: "تقدر هيئة الصحة بدبي وتدعم هذه المبادرات التي تشجع مجتمعاتنا على إجراء فحوصات صحية منتظمة والحفاظ على أنماط الحياة الصحية والوقاية من جميع الأمراض.. ونحن نتعاون بشكل مستمر مع المستشفيات ومزودي خدمات الرعاية الصحية بهدف تعزيز فرص وصول المقيمين في البلاد إلى خدمات الرعاية الصحية منخفضة التكلفة".

وشارك في فعالية إطلاق المبادرة كل من البروفيسور الدكتور عادل داوود رئيس قسم الأورام في جامعة كاليفورنيا بمدينة سان فرنسيسكو الأمريكية والبروفيسور الدكتور روبرت وارن رئيس قسم جراحة الأورام في جامعة كاليفورنيا.. فيما حضر من جانب مجموعة "زليخة" للرعاية الصحية كل من الدكتورة زليخة داوود مؤسسة ورئيسة مجلس الإدارة وزنوبيا شمس نائبة رئيس مجلس الإدارة وطاهر شمس المدير الإداري في المجموعة إلى جانب عدد من المسؤولين في هيئة الصحة بدبي ووزارة الصحة ووقاية المجتمع.

وقال الدكتور عادل داوود "لطالما كان مستشفى زليخة أحد المستشفيات الرائدة في مجال نشر التوعية الصحية حول عدد من الأمراض ومسبباتها وذلك بهدف الارتقاء بسوية حياة الناس والحفاظ على صحة جيدة.. وتعتبر معدلات الوفيات الناجمة عن مرض السرطان مصدر قلق حقيقي إذ تشير إحصائيات منظمة الصحة العالمية إلى أن هذا المرض الخبيث تسبب بوفاة 8,8 مليون إنسان حول العالم في العام 2015*".

من ناحيتها قالت زنوبيا شمس: "تندرج الصحة والعافية بشكل أساسي ضمن نطاق تركيزنا إذ كان مستشفى زليخة أحد المستشفيات الرائدة في مجال إطلاق حملات التوعية الصحية لعامة الجمهور في دولة الإمارات وذلك بما يتماشى مع أهداف المسؤولية الاجتماعية للشركات في ’مجموعة زليخة للرعاية الصحية‘. وقد لاقت مبادراتنا الخاصة بالتوعية الصحية أصداء إيجابية واسعة النطاق في مختلف أنحاء الدولة ".

وام / حلة

وام/حليمة الشامسي/زكريا محيي الدين