الثلاثاء، ١٣ مارس ٢٠١٨ - ٧:٤٢ م

انطلاق أعمال النسخة الثانية من " المؤتمر الدولي للنمو والتطور 2018 " بعد غد

دبي في 13 مارس / وام / تنطلق بعد غد " الخميس " فعاليات" المؤتمر الدولي للنمو والتطور 2018" تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح بفندق روضة البستان بدبي و الذي تنظمه شعبة الإمارات للتغذية الإكلينيكية بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي وبالشراكة الأكاديمية مع كل من جامعة الإمارات العربية المتحدة – كلية الطب والعلوم الصحية وجامعة زايد – كلية العلوم الطبيعية والصحية إضافة إلى جامعة الشارقة.

يهدف المؤتمر إلى القاء الضوء على أهمية النمو السليم للفرد و تحقيق الصحة الجسدية لأفراد المجتمع في جميع مراحل الحياة بدءا من الأجنة في رحم الأم حتى سن الشيخوخة.

و يناقش المؤتمر أهمية أول ألف يوم من حياة الانسان و التي تحدد كيفية نموه في المراحل المختلفة إضافة إلى المغذيات الدقيقة وأهميتها إلى جانب عرض لأسس التقييم الجسماني وأهميته في التصدي للأمراض المصاحبة للشيخوخة.

و يلقي المؤتمر الضوء على أهمية نهج مسار الحياة لتحسين الصحة منذ الطفولة و أن الاهتمام بها في وقت مبكر من الحياة له فوائد صحية تدوم مدى الحياة .

و يوفر المؤتمر منصة كبيرة للتعاون متعدد التخصصات بين الأطباء وإخصائيي التغذية والباحثين العلميين والعاملين في مجال الصحة العامة من مختلف أنحاء العالم.. بالإضافة إلى تعزيز الطرق السريرية للحفاظ على مستويات عالية من التغذية والصحة المؤدية إلي شيخوخة صحية وسليمة.

ويحظى المؤتمر بمشاركة وحضور أكثر من 55 خبيرا و استشاريا ومتخصصا و طبيبا عالميا.

ويعرض المشاركون مجموعة أوراق عمل بحثية عن آخر ما تم التوصل إليه في مجال الشيخوخة الصحية إلى جانب ملخصات أبحاث لعدد 77 بحثا لباحثين ناشئين تم تقييمهم من قبل اللجنة العلمية التي تضم أكثر من 25 أكاديميا من مختلف دول العالم.

ويقام على هامش المؤتمر معرض يضم عددا من ورش العمل التفاعلية منها التغذية الوظيفية والتكاملية والسمنة لدى الأطفال والمراهقين وكيفية الحد منها من خلال النشاط البدني.

وام/سالمة الشامسي/وجيه الرحيبي/عاصم الخولي