الثلاثاء، ١٣ مارس ٢٠١٨ - ٨:٥٣ م

العين تستضيف معرض " خطوط وخيوط " الخميس

العين 13 مارس / وام / تنظم دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي خلال الفترة من 15 مارس الجاري إلى 14 يونيو المقبل فعاليات معرض " خطوط وخيوط " الذي يقام في مركز القطارة للفنون بالعين.

ويهدف المعرض إلى استكشاف تطور مفهوم الرسوم الأولية لتصميم الأزياء باعتبارها شكل من أشكال الفن وتسليط الضوء على النمو المتسارع للابداع في هذا المجال عبر عرض أعمال مصممين أزياء وفنانيين تشكيليين من الإمارات.

ويستضيف المعرض اعتبارا من بعد غد الخميس سلسلة من ورش العمل المتخصصة في أساسيات رسوم الأزياء وما يتعلق بها من فنون التصميم.

وقالت سمية السويدي مدير البرامج المجتمعية في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي : " إن ورش العمل تقدم مهارات عملية لاستكشاف فنيات عالم تصميم الأزياء والذي يشهد نموا كبيرا في الدولة وذلك بالتوافق مع الأعمال الفنية المعروضة في المعرض تحت إشراف مجموعة من رسامي ومصممي الأزياء المحترفين في الدولة.

ولفتت إلى أنه سيتم خلال الورش استعراض مختلف الأنماط والأساليب والمواد المستخدمة في رسم تصاميم الأزياء من بينها القماش والطباعة والمنسوجات وذلك لدعم ومساندة المواهب الإبداعية الواعدة والصاعدة وتحفيز قدراتهم من خلال التفاعل في بيئة عملية".

ويعتبر معرض "خطوط وخيوط" اطلالة فريدة على الدور المتنامي الذي يلعبه رسم تصميم الأزياء في المنصات الرقمية والتقليدية.

ويأتي المعرض نتيجة لدعوة مفتوحة تم توجيهها للفنانين والمصممين والرسامين حيث يعرض 21 لوحة تشكيلية و8 مجسمات للأزياء تبرز الثراء الإبداعي للمواهب في دولة الإمارات وجماليات هذا اللون الفني وقدرته على التقاط روح العصر والمجتمع.

- نع -

وام/نعمة العامري/وجيه الرحيبي/أحمد البوتلي