منصور بن محمد يدشن منصة شرطة دبي ويطلق بطاقة " إسعاد " بحلتها الجديدة

دبي في 13 مارس / وام / دشن سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم منصة " الاختيار والتوظيف الذكي " للقيادة العامة لشرطة دبي في معرض الإمارات للوظائف المقام في مركز دبي التجاري العالمي بحضور سعادة اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي والعميد أحمد رفيع مدير الإدارة العامة للموارد البشرية والعميد جمال الجلاف نائب مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية والعقيد الشيخ محمد عبد الله المعلا مدير الإدارة العامة للتميز والريادة وعدد من ضباط شرطة دبي.

واطلع سموه على برنامج التوظيف الذكي الذي توفره منصة شرطة دبي للراغبين في الحصول على الوظائف والذي حمل هذا العام شعار " الهوية ..

تكفي " حيث يعتمد التوظيف على استخدام الأجهزة الذكية " الأي باد " ويحتاح المتقدم للحصول على الوظيفة خطوتين فقط من أجل إتمام عملية تقديم الطلبات تتمثل الأولى في تقديم الطلب باستخدام الهوية الإماراتية والثانية بالإجابة على أسئلة الاختبارات عبر الأجهزة اللوحية الذكية.

وأطلق سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم بطاقة " إسعاد " بحلتها الجديدة وهي بطاقة خصومات خاصة بموظفي شرطة دبي يستفيدون منها في مجالات صحية وتعليمية وخدمية وأصبحت بطاقة يستفيد منها موظفو عدة دوائر حكومية وقعت اتفاقيات مع شرطة دبي من أجل الاستفادة من العروض التي توفرها لموظفيها.

وحول مشاركة شرطة دبي في معرض الإمارات للوظائف قال سعادة اللواء عبد الله خليفة المري إن شرطة دبي تحرص على المشاركة في معرض الإمارات للتوظيف منذ انطلاقه وذلك بهدف استقطاب الكفاءات المواطنة لتقديم خدمات شرطية ذات مستوى عالٍ إلى المجتمع ولترتقي مع ما وصلت إليه إمارة دبي من تطور وتميز عالمي.

وأكد اللواء المري أن شرطة دبي تحرص من خلال منصة "الاختيار والتوظيف الذكي" على تسهيل عملية التعيين للمواطنين بما يواكب توجهات حكومة دبي في استقطاب القدرات المواطنة وتعزيز العمل الشرطي المستقبلي بكوادر وطنية قادرة على استشراف المستقبل وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في تعزيز الأمن والأمان للناس وإسعاد المجتمع.

من جانبه أكد العميد أحمد رفيع أن القيادة العامة لشرطة دبي وبناءً على توجيهات سعادة اللواء عبد الله خليفة المري أطلقت هذا العام شعار " الهوية .. تكفي" للراغبين في الالتحاق بالعمل في شرطة دبي وذلك في إطار تيسير الخطوات على المتقدمين في الحصول على الوظائف من خلال أجهزة "الأي باد" الذكية المتوفرة على منصة شرطة دبي الرئيسية والخضوع للاختبار الذكي.

وأشار إلى أن شرطة دبي تطرح هذا العام خمسة وظائف جديدة ولأول مرة للراغبين في الالتحاق بها من العنصر النسائي وتتمثل في وظيفة " قائدات طائرات" من أجل أن يلعبن دوراً في حماية سماء دبي وتعزيز الأمن والأمان وذلك تشجيعاً للعنصر النسائي ليخضن تجربة جديدة في قيادة طائرة الهيلوكوبتر في تنفيذ العمليات الشرطية.

ولفت العميد رفيع إلى أن شرطة دبي تطرح أيضاً وظائف تخصصية مستشرفة للمستقبل تدعم الخطة الاستراتيجية للذكاء الاصطناعي لشرطة دبي 2018-2021 المنسجمة مع استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، أول مشروع ضخم ضمن مئوية الإمارات 2071 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وتتماشى أيضاَ مع خطة دبي 2021.

وقال : " إن القيادة العامة لشرطة دبي حريصة على توفير وعرض وظائف تخصصية تخدم الاهداف الاستراتيجية لإمارة دبي بشكل عام وأهداف القيادة العامة لشرطة دبي بشكل خاص في مجال وظائف المستقبل.

- امل -

وام/أحمد البوتلي