الثلاثاء، ١٣ مارس ٢٠١٨ - ١٠:٠٢ م

منصة حكومة دبي الموحدة توفر نحو 650 وظيفة لأبناء الإمارات

دبي في 13 مارس / وام / تشارك منصة حكومة دبي الموحدة في معرض الإمارات للوظائف في دورته الثامنة عشرة وللمرة التاسعة على التوالي وذلك في مركز دبي التجاري العالمي .

وتشرف على المنصة دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي الشريك الحكومي الاستراتيجي للمعرض بهدف توفير مجموعة واسعة من الوظائف في شتى المجالات لأبناء الإمارات الباحثين عن عمل.

وتم اختيار شعار "نواصل مسيرة زايد" لمنصة حكومة دبي الموحدة تماشياً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" عام 2018 "عام زايد" إذ يصادف هذا العام مرور مائة عام على مولد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " رحمه الله " مؤسس دولة الإمارات وباني نهضتها.

وتقدم منصة حكومة دبي الموحدة - التي يشارك فيها 31 جهة حكومية - نحو 650 فرصة عمل تغطي جميع التخصصات والمستويات الإدارية والفنية ..

كما تستهدف بشكل حصري مواطني دولة الإمارات وتتوزع على جميع الجهات الحكومية المشاركة بشكلٍ يراعي تنوع الخلفيات الأكاديمية والخبرات المتنوعة.

وأتاحت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي بالتعاون مع دبي الذكية مجموعة واسعة من الوظائف في معظم التخصصات من خلال بوابة "وظائف دبي" البوابة الرئيسية للتوظيف في حكومة دبي .

ويمكن للباحثين عن عمل من أبناء الإمارات التقدم للوظائف عبر تطبيق ذكي وسهل يجمع شواغر الجهات الحكومية تحت مظلة واحدة حيث عملت دبي الذكية من خلال التطبيق والمنصة على تسخير التكنولوجيا المتطورة في خدمة الإنسان وضمن مجال حيوي كمجال البحث عن وظائف.

وأكد سعادة عبد الله علي بن زايد الفلاسي مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي أن حكومة دبي تولي أهمية كبيرة لايجاد فرص عمل للمواطنين وتزويدهم بكل الإمكانات لإفساح المجال أمامهم لإطلاق طاقاتهم ورفد مختلف القطاعات في الجهات الحكومية بالكوادر الإماراتية المؤهلة التي تمتلك المقومات كافة بما يضمن لدولة الإمارات بشكل عام وحكومة دبي بشكل خاص تعزيز موقعها الريادي على المستويين الإقليمي والعالمي.

ولفت إلى أن الدائرة تحرص على دعم توجهات حكومة دبي نحو التحول الذكي وتنفيذ توجيهاتسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بشأن استراتيجية دبي 2021 للمعاملات اللاورقية.

وقال : " إن تطوير العنصر البشري من أهم الأولويات التي وضعت ضمن استراتيجيات حكومة دبي المتمثلة بتطوير معارف ومهارات وقدرات الكوادر الإماراتية لمواكبة التطورات في مختلف القطاعات إذ تهدف دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي إلى تعزيز عملية التوطين ودعم الخطط الاستراتيجية لدولة الإمارات بشكل عام ولإمارة دبي على وجه الخصوص وكذلك دعم مسيرة التحول الذكي من خلال الأدوات المستخدمة في عرض الوظائف والتقديم عليها وعرض الرؤية الموحدة للجهات الحكومية لدعم التوطين وذلك عبر جمعهم تحت مظلة واحدة مما يسهم في تقديم أفضل الخدمات وتوفير فرص العمل المناسبة لأبناء الإمارات الباحثين عن عمل هذا إلى جانب دعمها للابتكار والإبداع وهي الأدوات التي تمكن الحكومات من تقديم أفضل الخدمات للجمهور " .

وأضاف : " أن منصة حكومة دبي الموحدة توفر فرصة مثالية لمواطني الدولة المقبلين على العمل للتعرف على مستجدات سوق العمل والوظائف المستقبلية وفي الوقت نفسه تعد فرصة للجهات الحكومية لاستقطاب أفضل الكفاءات وتفعيل مشاركة الجهات الحكومية لمنصة المعرض من خلال اجراء المقابلات الفورية والتوظيف المباشر خلال أيام المعرض بدلا من استقبال طلبات التوظيف فقط إذ تتاح الفرصة لجميع المؤهلات والتخصصات إلى جانب توفير وظائف للخريجين الجدد والوظائف التطوعية وأصحاب الهمم الذين تم تخصيص ركن لهم في المنصة لعرض الوظائف المناسبة لهم واجراء المقابلات".

بدورها أكدت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام دبي الذكية أن التعاون مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي يأتي في إطار حرص دبي الذكية على توطيد أواصر الشراكة والعمل الفعال مع مختلف الجهات الحكومية بإمارة دبي للمضي قدماً نحو جعل دبي أذكى وأسعد مدينة على مستوى العالم بشكل يواكب تحقيق أهداف مسيرة دولتنا نحو مئوية الإمارات 2071.

وقالت : " من خلال معرض الإمارات للوظائف عملت دبي الذكية على تقديم خدماتها الذكية في مجال البحث عن الوظائف من خلال عدة قنوات توظف التكنولوجيا لخدمة الإنسان وتتيح للباحثين عن عمل الوصول إلى الخدمات بسهولة وسلاسة تواكب معطيات وركائز المدينة الذكية وتضمن حصولهم على أفضل التجارب وبقائهم على اطلاع بكافة مستجدات العرض والطلب في سوق العمل إلى جانب تمكين أصحاب العمل من الوصول إلى المواهب والكوادر المؤهلة من أبناء الدولة.

وتقدم منصة حكومة دبي الموحدة في معرض الإمارات للوظائف مجموعة من المحاضرات التثقيفية والدورات التدريبية والأنشطة التفاعلية والفعاليات المتنوعة للتعريف بطبيعة عمل الجهات الحكومية المشاركة ومقابلات العمل والتقييم الفوري للكفاءات على المنصة.

وبلغ عدد الباحثين عن عمل المسجلين في منصة وظائف دبي التي طورتها مؤسسة دبي الذكية بالتعاون مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي نحو 100 ألف باحث وباحثة من مختلف الجنسيات منذ إطلاقها في شهر إبريل من العام الماضي.

- مبا -

وام/مبارك خميس/أحمد البوتلي