الثلاثاء، ١٣ مارس ٢٠١٨ - ١٠:٢٠ م

دبي ضمن أكثر الأسواق العالمية جذبا للاستثمارات الأجنبية المباشرة في قطاع العقارات

دبي في 13 مارس / وام / احتلت دبي مكانة متميزة ضمن أكثر الوجهات جذبا للاستثمارات الأجنبية المباشرة في قطاع العقارات .

و كشفت " جيه إل إل " شركة الاستشارات والاستثمارات العالمية الرائدة عالميا في أحدث تقاريرها عن تصنيف دبي ضمن فئة "المدن الهجينة" التي تتعلق بـ" المدن العالمية الجديدة ".

ونوه التقرير الجديد الصادر تحت عنوان "المدن العالمية : تمهيد الطريق نحو النجاح" إلى أن دبي خير مثال لفئة المدن الهجينة بعدما حققت تقدما ملحوظا في مجال تحسين مستوى شفافية قطاعها العقاري ما أدى إلى تسجيلها أعلى مستويات نشاط الاستثمار الأجنبي في الدورة الماضية وانطلاقا من موقعها المتصدر باعتبارها السوق العقاري الأكثر شفافية في الشرق الأوسط وفقا لمؤشر الشفافية العقارية لعام 2016 الصادر عن شركة جيه إل إل استحقت المدينة التواجد ضمن فئة "المدن الهجينة" بفضل العديد من المبادرات التي أطلقتها لتعزيز الشفافية والتحول في جودة العقارات التجارية بالمدينة.

وتشير فئة المدن الهجينة إلى المدن متوسطة الحجم التي تنافس بقوة في قطاعات متخصصة مستفيدة من قدرتها على الوصول إلى الأسواق المحلية الكبيرة.. وهذه المدن قادرة على تحقيق نتائج جيدة على المدى المتوسط ومن بين أكثر المدن جذبا للاستثمار في قطاع العقارات كما هو الحال في دبي وتتميز هذه المدن أيضا بارتفاع مستوى المعيشة فيها ارتفاعا كبيرا مقارنة بنظيرتها المحلية والإقليمية.

و قال كريج بلامب رئيس قسم الأبحاث في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا : تتصدر دبي إلى جانب أبوظبي قائمة المدن الهجينة وتشترك هذه المدن في الخصائص والطموحات والأولويات نفسها من حيث القطاعات المتخصصة التي تستهدفها والكوادر البشرية والشركات التي تستقطبها وتصميم وجودة العقارات التي تحتاجها ومن هذا المنطلق، من المنطقي تقييم المدن المختلفة في الشرق الأوسط، إذ يفسح هذا المجال أمام تقييم شمولية السوق.

وام/مبارك خميس/عاصم الخولي