• اختتام فعاليات " مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط ".  1
  • اختتام فعاليات " مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط ".  2

الثلاثاء، ١٣ مارس ٢٠١٨ - ١١:٢٥ م

اختتام فعاليات " مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط "

دبي في 13 مارس / وام / أختتمت اليوم فعاليات الدورة الثانية عشرة من مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط 2018 الذي نظمته الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بالتعاون مع وزارة تطوير البنية التحتية .

وشهدت الدورة الثانية عشرة من المؤتمر والمعرض الذي إفتتحه معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية مشاركة أكثر من 290 من مشغلي السكك الحديدية الإقليميين والدوليين، والموردين والمقاولين الذين عرضوا أفضل الحلول والابتكارات في صناعة السكك الحديدية.

و أكد الدكتور المهندس عبدالله الكثيري مدير عام الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية أن مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط 2018، يحظى باهتمام كبير من قبل صناع القرار في مجال السكك الحديدية والنقل، لافتا إلى أنه يعتبر من أهم المؤتمرات والمعارض على أجندة المسؤولين.

  من جانبه تحدّث خالد العليان ممثل الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش الحدث اليوم أن الربط السككي بين دول مجلس التعاون الخليجي ليس بجديد وإنما يسير وفق التواريخ المعدّلة .

و تقدمت الوفود المشاركة بالشكر لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على رعايته للحدث ولمعالي عبدالله بلحيف النعيمي على افتتاحه فعالياته.

و قد ألتقى معالي وزير تطوير البنية التحتية على هامش مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط 2018 معالي خوليو غوميز وزير الدولة وزير الهياكل للنقل والاسكان في اسبانيا ومعالي ألن لوشنكوف وزير النقل الروسي، ومعالي هشام عرفات وزير المواصلات المصري، وممثل جامعة الدولة العربية ووفدا هنديا .

ناقشت اللقاءات سبل تطوير العمل المشترك فيما يتعلق بالسكك الحديدية والبنية التحتية، وتعزيز العلاقات المشتركة بين البلدان بما يخدم توجهاتها.  كما استقبل معاليه سعادة خليفة العبري الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية في مجلس التعاون لدول الخليجي العربي إلى جانب موظفي الاتحاد للقطارات دي بي.

  و أكد معاليه خلال اللقاء أهمية التعاون المشترك بين مختلف الجهات لتحقيق التنمية الشاملة في مختلف مجالاتها الأمر الذي يتطلب مزيدا من العمل المشترك خلال الفترة.

  و عرضت وزارة تطوير البنية التحتية خلال مشاركتها بمنصة رئيسية شرحا مفصلا عن توجه الوزارة المتمثل في تعزيز منظومة الابتكار التي تفضي إلى تحقيق الاستدامة ضمن المشاريع التي تشرف على تنفيذها والتي تؤكد حرصها على مواكبة التوجهات الاستراتيجية للدولة خاصة فيما يتعلق بدعم الاقتصاد والبنية التحتية الخضراء لتطوير كفاءة مشاريع البنية التحتية الإماراتية.

  وطرحت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية خلال مشاركتها بمنصتها الرئيسية في مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط 2018، شرحا مفصلا عن توجهها المتمثل في تعزيز مكانتها و دورها في منظومة النقل و إبرازه في مجالي النقل البري و البحري علي المستويات المحلية و الإقليمية و الدولية.

 

وام/آمال عبيدي/عاصم الخولي