• "أبوظبي للرقابة الغذائية" يعزز خدماته لإسعاد المتعاملين 4
  • "أبوظبي للرقابة الغذائية" يعزز خدماته لإسعاد المتعاملين 3

"أبوظبي للرقابة الغذائية" يعزز خدماته لإسعاد المتعاملين

أبوظبي في 14 مارس /وام/ أكد المهندس ثامر راشد القاسمي المتحدث الرسمي باسم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية حرص الجهاز على تعزيز خدماته لإسعاد المتعاملين معلناً التحول بخدمة "الانضمام لبرنامج تحسين دخل المزارعين" إلى خدمة استباقية يتم تحديثها بشكل تلقائي اعتمادا على خمس وثائق رقمية توفرها هيئة الأنظمة والخدمات الذكية .

يأتي ذلك ضمن حرص الجهاز على العمل بمنظومة الحكومة المتكاملة لتحقيق الاستفادة القصوى منها في رفع كفاءة وفعالية الخدمات المقدمة وتخفيف الأعباء على المتعاملين ورفع معدلات رضاهم.

وبيّن ثامر القاسمي أن خدمة الانضمام لبرنامج تحسين دخل المزارعين تعد من أهم الخدمات التي يقدمها الجهاز لنحو 14 ألف متعامل سنويا وكانت في السابق تتطلب 5 وثائق يتوجب على المتعامل استخراجها من عدة جهات حكومية ودفع الرسوم المقررة لها مشيراً إلى أن الجهاز عمل في إطار سعيه لتحسين وتسريع الإجراءات الحكومية على تحويلها لخدمة استباقية مقدمة للأفراد يتم بموجبها استخلاص الوثائق اللازمة بشكل تلقائي عبر المنصة الرقمية التي توفرها هيئة الأنظمة والخدمات الذكية الأمر الذي سيوفر على المتعامل مشقة استخراج هذه الوثائق.

وأفاد أن الجهاز عمل على تطوير منصة داخلية للاطلاع على الخدمات المقدمة من الحكومة وإعادة هندسة العمليات والإجراءات لتتناسب مع التحول للخدمة الاستباقية وتصميم نموذج شهادة الأملاك من خلال دمج البيانات التي توفرها المنصة وتطوير القنوات الذكية لاستخدام منظومة الحكومة المتكاملة والتحول إلى الوثائق الرقمية والاستغناء عن طلب الوثائق من المتعامل.

وكشف القاسمي عن عزم الجهاز إطلاق المزيد من الخدمات الاستباقية التي تستهدف قطاع الأعمال حيث سيتم الإعلان عنها فور الانتهاء من عمليات التحديث والربط اللازمة لتفعيلها بالتعاون مع الشركاء مؤكداً أن الارتقاء بالخدمات المقدمة للمتعاملين تتصدر أولويات الجهاز.

وام/أحمد جمال/عماد العلي