الأحد، ١٨ مارس ٢٠١٨ - ٩:٣٨ ص

وفد إعلامي إماراتي يزور مقر قناة " فرانس 24 العربي" و يلتقي رئيس تحريرها

باريس في 18 مارس / وام / زار وفد إعلامي إماراتي أمس " السبت " مقر قناة " فرانس 24 العربي" في العاصمة الفرنسية باريس في إطار زيارته الحالية لفرنسا وتفقد أقسامها المختلفة و قنواتها التي تبث أخبارها وبرامجها بالفرنسية والعربية والإنجليزية.

ضم الوفد .. سعادة محمد جلال الريسي المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات " وام " ومحمد الحمادي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين المدير التنفيذي للتحرير والنشر في " أبوظبي للإعلام " رئيس تحرير صحيفة " الاتحاد " ورائد برقاوي رئيس تحرير تنفيذي صحيفة " الخليج " ومنى بوسمرة رئيس تحرير صحيفة " البيان " ومصطفى الزرعوني مدير تحرير " الخليج تايمز".

و التقى الوفد خلال الزيارة يوسف تسوري رئيس تحرير القناة و جرى بحث سبل تعزيز التعاون المشترك وتطوير العلاقات الاعلامية و الصحفية بين قناة " فرانس 24 العربي " ووسائل الاعلام الاماراتية بوجه عام وكيفية الاستفادة المتبادلة بمجالات التطوير المهني .. وتبادلا وجهات النظر فيما يتعلق بأفضل الممارسات والتوجهات الإعلامية.

واطلع الوفد على طبيعة العمل في القناة الفرنسية وكيفية تأهيل وإختيار كادرها الوظيفي والأساليب الصحفية المستخدمة في مجال معالجتها للأخبار و تحريرها وتكنولوجيا البث بوصفها قناة دولية ذات رسالة ..

وشاهد أحدث التقنيات المستخدمة في مجال الإعلام المرئي.

و أعرب الوفد الإعلامي الإماراتي عن سعادته بإتاحة الفرصة لمجموعة من الإعلاميين الإماراتيين لزيارة القناة والتقاء رئيس تحريرها والعاملين بها ..

وأكد أن الزيارة ستعمق التفاهم بين الجانبين من خلال تبادل وجهات النظر بين العاملين في قطاع الاعلام والصحافة فيما يخص الاعلام ودوره في النهوض بالمجتمعات وتعزيز الوعي بشأن ما يشهده العالم من تطورات وبث روح التسامح و التلاقي والتعاضد بين الجميع وهوالنهج الذي تتبناه دولة الإمارات العربية المتحدة بتوجيهات القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" و صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والذين يدعمون مسيرة الاعلام الاماراتي ليحلق بعيدا في فضاءات الاعلام إقليميا و دوليا حاملا على عاتقه رسالته القائمة على المساهمة في تعزيز نهضة الدولة ودعم مسيرتها المظفرة.

من جانبه أعرب يوسف تسوري رئيس تحرير " قناة فرانس 24 العربي " عن سعادته بلقاء الوفد الاعلامي الإماراتي و وصفه بأنه كان فرصة لتبادل وجهات النظر مع كوكبة من قيادات الصحافة و الاعلام في دولة الإمارات بشأن قضايا الاعلام وتقنياته وسبل تطويره على الصعد كافة.

و أكد أن مثل هذه اللقاءات والزيارات من شأنها فتح آفاق أرحب لإرساء قواعد التعارف والتفاهم والتعرف على القضايا التي تشغل الجانبين وتعزيز التعاون بوصف الاعلام وسيلة للتقارب بين الشعوب والدول ومساهما في تنميتها ونهضتها .

جدير بالذكر أن " فرانس 24 العربي " بالفرنسية " France 24 " تبث أخبارها بالفرنسية و العربية و الإنجليزية وهي قناة إخبارية بدأت بثها يوم 6 ديسمبر 2006.. و تستهدف دول ما وراء البحار.

و تبث " فرانس 24 العربي " برامجها عبر خدمة الكابل والأقمار الصناعية منذ العام 2010 وبدأت بثها عبر برنامج آي فون.

- ريس -

وام/عاصم الخولي/إسلامة الحسين