• tropical storm eliakim kills 17 in madagascar
  • emirates aviation university students participate in boeing mentorship programme
  • شرطة أبوظبي تشارك في ملتقى "جهود وحماية". 1

الإثنين، ١٩ مارس ٢٠١٨ - ٩:١٠ ص

شرطة أبوظبي تشارك في ملتقى "جهود وحماية"

دبي في 19 مارس / وام / شاركت شرطة أبوظبي في جلسات ملتقى حول حقوق الإنسان نظمته وزارة الداخلية بعنوان " جهود وحماية " في فندق انتركونتيننتال "فستيفال سيتي" بدبي. حضر الملتقى .. سعادة الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية وعدد من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي بجانب القادة العامين للشرطة في الدولة وعدد كبير من الضباط في وزارة الداخلية وممثلين عن الجهات الحكومية المحلية والاتحادية المعنية بحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني المعنية في مجال حقوق الإنسان.

واستعرض العميد راشد بورشيد النقبي نائب مدير قطاع أمن المجتمع في شرطة أبوظبي ورقة عمل في الجلسة الأولى بعنوان " أساليب جمع الاستدلال وطرق الترجمة " .. فيما تحدث العميد عبدالوهاب الحوسني المشرف العام لمكتب شؤون حقوق الإنسان في قطاع شؤون القيادة بشرطة أبوظبي عن الاستعانة بغرفة عمليات خاصة للترجمة في التحقيق والاستفادة منها والإجابة عن استفسارات المراجعين ببعض اللغات وتطرق إلى مسألة تأهيل رجال إنفاذ القانون في مجال حقوق الإنسان.

وشارك العميد أحمد الشحي نائب مدير مديرية المرور والدوريات في قطاع العمليات المركزية والعقيد علي الخيال مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية الوثبة في محور مناقشة الإنجازات والتحديات في المنشآت العقابية والإصلاحية وحقوق الإنسان من حيث الرعاية الصحية و المباني .

واستعرضت الرائد سميحة الزدجالي من مركز الاستراتيجية و التطوير المؤسسي أهداف جائزة القائد العام لشرطة أبوظبي للعمل الإنساني ومبادراتها المرتبطة بحقوق الإنسان وعرض المركز مبادرة المنصة الإلكترونية لـ " عام زايد".. فيما تطرقت الملازم أول فاطمة الكعبي إلى نتائج التأهيل للمختصين بحقوق الإنسان.

وشارك مكتب شؤون حقوق الإنسان في الجلستين المغلقتين الأولى الخاصة بوزارة الداخلية والثانية لمناقشة التوصيات المصاحبة للجلسة .

وأشار المتحدثون من قطاعي المالية والخدمات وأمن المجتمع إلى المبادرات المنفذة في مجال حقوق الإنسان ضمن المعرض المصاحب للملتقى .. فيما عرضت مديرية المرور والدوريات " دورية الطفل المرورية الذكية " وأهدافها في التثقيف والتوعية.

كما شارك مركز الاستراتيجية و التطوير المؤسسي في مبادرة المنصة الإلكترونية لـ " عام زايد ".

- مل -

وام/دينا عمر