نورة الكربي تشيد بأدوار "أم الإمارات" في دعم وتمكين الشباب

.. من هدى الكبيسي.

أبوظبي في 22 مارس / وام / أعربت نورة ناصر الكربي الممثل الرسمي للدولة في مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة - التابع لجامعة الدول العربية - عن تقديرها للأدوار الرائدة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات" في دعم الشباب بالدولة وعلى مستوى العالم ككل.

ورفعت الكربي - في حديث لها مع وكالة أنباء الامارات "وام" - التهنئة إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بمناسبة تكريمها من مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة ومنح سموها وسام شرف ولقب "روح الإنسانية ونبع الخير والعطاء بالوطن العربي" وذلك خلال افتتاح أعمال "الملتقى الأول للقيادات العربية الشابة" الذي عقد في القاهرة تحت رعاية جامعة الدول العربية وبالتعاون والتنظيم المشترك بين إدارة منظمات المجتمع المدني والمجلس تحت شعار "أجيال تحفظ تاريخ الأمة" والذي اختتم أمس واستمر ثلاثة أيام في مقر الأمانة العامة للجامعة في إطار الاحتفال بجائزة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة للشباب العربي المتميز.

وأكدت أن سموها بمبادراتها المختلفة أثرت الحركة الشبابية من خلال خطواتها العملية التي وصفتها بالهادفة لرعاية ودعم الشباب العربي بمختلف فئاته .. مشيرة إلى أن حرص سموها يعكس صورة واضحة لاهتمامها بترجمة رؤى وتوجيهات القيادة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وذلك لاحتضان الشباب العربي وتوفير السبل الكفيلة لإطلاق إبداعاتهم وقدراتهم في شتى المجالات وبما يسهم في رفع إمكانياتهم التي تعود بالفائدة الكبيرة خاصة على المستوى الشخصي ولأوطانهم بشكل عام.

وثمنت الكربي كلمة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في الملتقى - والتي ألقتها نيابة عنها سعادة مريم محمد الرميثي مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية - حيث عكست كلمات سموها اهتمامها الاستثنائي والإنساني الفريد تجاه هذه الفئة.. لافتة إلى أنها كشابة إماراتية عايشت ما تطلقه سموها من مبادرات شبابية مختلفة وذلك من خلال " جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية ".

وأعربت عن اعتزازها بأنها ضمن فريق سفراء الجائزة حول العالم الأمر الذي ترك أثرا كبيرا على الشباب العربي الذين تمت مقابلتهم في هذا الميدان.

ووجهت الكربي الشكر والتقدير إلى مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة على رأسهم المؤسس والرئيس سعادة الدكتورة مشيرة بوغالي على جهودها المتميزة بإطلاق البرامج والفعاليات الهادفة لتطوير وارتقاء قدرات الشباب على مستوى الوطن العربي.. مشيدة بالتجارب الشبابية الهادفة التي تم استعراضها خلال الملتقى والتي تشكل نماذج إيجابية للقيادات العربية الشابة الراغبة في رسم مستقبل أفضل لأوطانها ومجتمعاتها.

جدير بالذكر أن الإماراتية نورة ناصر الكربي انضمت إلى شباب المبدعين في الوطن العربي بعد حصولها على المركز الأول في " جائزة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة " التابع لجامعة الدول العربية والتي يقدمها المجلس سنويا منذ عام 2006 لمجموعة من الشباب العربي المتميز الذين يساهمون في إثراء الساحة العربية بتميزهم وإبداعاتهم داخل أوطانهم.

 

وام/هدى رجب/دينا عمر