غرفة الفجيرة تبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية مع تونس

الفجيرة في 16 أبريل / وام / أكد سعادة خليفة خميس مطر الكعبي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، حرص الغرفة على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين إمارة الفجيرة مع الدول الشقيقة والصديقة والارتقاء بسبل التعاون بين أصحاب ورواد الأعمال في الإمارة مع نظرائهم في الدول المختلفة بما يسهم في تنشيط حركة التجارة والاستثمار وتبادل الخبرات.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بمقر الغرفة اليوم سعادة لطفي بن عامر القنصل العام للجمهورية التونسية في دبي بحضور سعادة خالد محمد الجاسم مدير عام الغرفة وسلطان جميع عبيد نائب المدير العام.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وتونس بصفة عامة ومد جسور التواصل بين أصحاب الأعمال في إمارة الفجيرة وتونس على وجه الخصوص.

ورحب خليفة الكعبي بسعادة القنصل التونسي وأكد أن العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحد والجمهورية التونسية تشهد تطوراً مستمراً وتعكس رغبة البلدين الشقيقين في تعزيز وتنمية التعاون الاقتصادي والتجاري.

واطلع رئيس الغرفة قنصل تونس علىفرص الاستثمار في إمارة الفجيرة لاسيما في مجال تخزين النفط والخدمات اللوجستية.

وأشاد سعادة القنصل العام للجمهورية التونسية بدبي بالعلاقات التاريخية التي تربط الجمهورية التونسية بدولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً حرص بلاده على تطوير مستويات التعاون والشراكة لاسيما في المجالات الاقتصادية ورفع معدلات التبادل التجاري والاستثماري المشترك ..مشيراً إلى أهمية تعزيز دور مجلس الأعمال الإماراتي التونسي في هذا المجال.

واقترح قنصل تونس توقيع مذكرة تفاهم بين غرفة الفجيرة وواحدة من غرف التجارية في تونس ما يسهم في تنشيط العلاقات بين أصحاب الأعمال في البلدين الشقيقين وتبادل الأفكار وإمكانية اقامة شراكات استثمارية وتجارية.

ورحب سعادة خالد الجاسم مدير عام الغرفة بمقترح القنصل التونسي ..مؤكداً أهمية التعاون بين غرف التجارة والصناعة والجهات ذات العلاقة بالقطاع الخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية التونسية، لانعكاس هذا التعاون في دعم مسيرة القطاع الخاص وبحث الأساليب والوسائل التي تمكن من توطيد وتوسعة التعاون فيما بينهم ليتواكب مع نمو أنشطته ودوره في بناء اقتصاد منافس قائم على المعرفة التي تركز بشكل أساسي على تعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص.

وام/يعقوب الرئيسي/رضا عبدالنور