• شرطة الفجيرة تنظم مبادرة "كن صديقي" بمناسبة اليوم العالمي للتوحد 1
  • شرطة الفجيرة تنظم مبادرة "كن صديقي" بمناسبة اليوم العالمي للتوحد 2

شرطة الفجيرة تنظم مبادرة "كن صديقي" بمناسبة اليوم العالمي للتوحد

الفجيرة في 16 أبريل / وام / نظمت القيادة العامة لشرطة الفجيرة بالتعاون مع جمعية الإمارات للتوحد ونادي الفجيرة الرياضي بمشاركة فريق سواعد زايد، فعاليات متنوعة بمناسبة اليوم العالمي للتوحد في نادي الفجيرة الرياضي بمشاركة الأطفال الذين يعانون من التوحد وأولياء أمورهم.

وتهدف هذه الفعالية الي تسليط الضوء على احتياجات هذه الفئة من الأطفال والبالغين الذين يعانون من التوحد بما يكفل لهم حياة كريمة أسوة بقرنائهم.

وتضمنت المبادرة استقبالا وترحيبا مميزا لأطفال التوحد وعوائلهم بمشاركة عدد كبير من المجتمع الخارجي والشخصية الكرتونية "العريف صالح" بالورود والهدايا في جو يسوده الفرح والسعادة والمرح.

وبدأ البرنامج بفقرات متنوعة تم خلالها إطلاق عدد كبير من البالونات الزرقاء في السماء بعدها تم تنظيم أنشطة رياضية وأسئلة ومسابقات ثقافية لأطفال التوحد، كما تضمن البرنامج عرضا للكلاب البوليسية بعدها قدم فريق سواعد زايد التطوعي عرضا مسرحيا.

وأشادت علياء الشحي نائب رئيس جمعية الإمارات للتوحد بالدور الذي قامت به القيادة الرشيدة في دمج هذه الفئة في المجتمع من خلال اشراكهم في الفعاليات والأنشطة والبرامج بما يتناسب معهم بهدف إظهار طاقاتهم وتعريف المجتمع بهم ليكونوا عناصر فاعلة ومنتجة.

وقال المقدم الدكتور سعيد الحساني رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بالإنابة إن هذه المبادرة تأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة الفجيرة على تشجيع المبادرات الاجتماعية الإنسانية، مشيرا إلى أن الهدف الأساسي من هذه المبادرة هو توجيه الانتباه إلى هذه الفئة من المجتمع والعمل على اشراكهم ودمجهم وتعزيز الثقة بأنفسهم وقدراتهم من خلال هذه المشاركات.

وأضاف الحساني أن مبادرة "كن صديقي" والتي نظمتها القيادة العامة بمناسبة اليوم العالمي للتوحد تحمل رسالة قوية تحث أفراد المجتمع كافة على دعم هذه الفئة والوقوف بجانبها وتقديم كل سبل الدعم والمساندة لهم.

وفي ختام البرنامج تم تكريم كافة الجهات المشاركة في تنفيذ المبادرة وتوزيع الهدايا على الأطفال.

وام/يعقوب الرئيسي/رضا عبدالنور