"الجوجيتسو".. مشروع وطني يحتفي بـ"عقد من الإنجازات"

من أحمد جمال .

أبوظبي في 16 أبريل / وام / تجسد رياضة الجوجيتسو أحد المشروعات الرائدة التي نجحت بفضل دعم ورعاية قيادة الدولة الرشيدة في تحقيق النجاحات وتسطير الإنجازات لدولة الإمارات وتمكنت من تجاوز كونها رياضة إلى المضي نحو آفاق أرحب ترتبط بترسيخ قيم ومبادئ نبيلة لدى الأجيال الناشئة بما يعكس نهج دولة الإمارات في بناء الإنسان.

ومع انطلاق منافسات النسخة العاشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو تحتفي الدولة بعقد من التميز والريادة والإنجازات في رياضة الجوجيتسو بعد أن أضحت عاصمة عالمية للجوجيتسو ونجحت في تخريج أجيال من الأبطال على بساط النزال وخارجه.

ويأتي تزامن انعقاد النسخة العاشرة للبطولة مع احتفاء الدولة بـ"عام زايد" لتحتفي هذه التظاهرة الرياضية العالمية بإرث زايد وقيمه الخالدة وتعمل على نشر رسائل وقيم السلام والتسامح من دولة الإمارات للعالم أجمع.

و قال مسؤولون ومشاركون في البطولة في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الإمارات "وام" إن دولة الإمارات أضحت اليوم رائدة رياضة الجوجيتسو على مستوى العالم ويأتي الاحتفاء بمرور عشر سنوات على انطلاق بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو تأكيدا على النجاحات التي حققتها الدولة في هذا الرياضة مع اتساع رقعة الممارسين لها بشكل كبير وتحقيقها للعديد من الانجازات في مختلف التظاهرات الرياضية العالمية.

وأكد فهد علي الشامسي عضو مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو أن اتحاد الإمارات للجوجيتسو يهدف إلى تعزيز منظومة من القيم لدى الأجيال الناشئة عبر ممارسة رياضة الجوجيتسو وتشمل زرع قيم الولاء والانتماء في اللاعبين والثقة بالنفس والاحترافية عبر تأهيل لاعبين ذوي كفاءة.

و قال إن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي انطلقت منافساتها اليوم في أبوظبي حظيت بمشاركة واسعة من اللاعبين وشهدت حضورا جماهيرا متميزا.

و أشار إلى أن هذه التظاهرة الرياضية العالمية تعد الأهم في أجندة بطولات الموسم على مستوى العالم خاصة مع استقطابها أكثر من 9000 لاعب من 120 دولة حول العالم.

و أكد أن التزام دولة الإمارات بنشر الجوجيستو خلال السنوات الماضية ساهم بترسيخ مكانة الدولة الرائدة على مستوى العالم في هذه الرياضة مشيرا إلى أن النسخة العاشرة من بطولة تزخر بالعديد من الفعاليات والمنافسات القوية التي تجسد مكانة دولة الإمارات وإمارة أبوظبي كعاصمة لرياضة الجوجيتسو على مستوى العالم.

من جانبه قال محمد المرزوقي مدير إدارة التسويق والمحاسبة في اتحاد الإمارات للجوجيتسو إن الاتحاد يقوم بدور رائد وكبير في ترسيخ دعائم رياضة الجوجيتسو بما يسهم في بناء مجتمع يتمتع بمستوى معرفي وثقافي عال عن هذه الرياضة ويسهم في صعود الدولة إلى منصات التتويج في مختلف المحافل الإقليمية والعالمية.

و أشار إلى أن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو مع انطلاق منافساتها اليوم حظيت بتنافس كبير من اللاعبين وشهدت مستويات فنية طيبة عكست أهمية هذه البطولة على مستوى العالم.

و أكد أن هذه البطولة بجميع فعالياتها وأنشطتها الترفيهية تعتبر وجهة عالمية لجميع مشجعي رياضة الجوجيتسو ومحبي الرياضة بشكل عام وكذلك هي وجهة ترفيهية وتثقيفية للعائلات والأفراد لقضاء وقت ممتع من خلال الفعاليات والأنشطة المختلفة المرافقة للبطولة.

و قال عمر الفضلي لاعب منتخبنا الوطني للناشئين إنه يستعد لخوض منافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو وتحقيق الإنجازات للوطن والصعود لمنصات التتويج مشيرا إلى أن سبق له التتويج بالميداليات الذهبية في الدورة السابقة للبطولة وكذلك الجراند سلام وبطولة باريبا بسريلانكا وفيتنام.

و نوه إلى أن رياضة الجوجيتسو رسخت فينا حزمة من القيم النبيلة وتعلمنا أن الرياضة اخلاق في المقام الأول مؤكدا أن جميع لاعبي المنتخب لديهم العزيمة والإصرار لتحقيق الإنجازات للدولة واعتلاء منصات التتويج في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيستو.

وتشمل أجندة البطولة مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو الذي تستمر منافساته حتى 21 أبريل الجاري فيما تنطلق بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو للناشئين على مدار يومي 22 و23 أبريل الجاري بينما تنطلق بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو خلال الفترة من 24 إلى 28 أبريل الجاري لتختتم مع المنافسات النهائية لفئة الحزام الأسود والتي ستعقد يوم 28 أبريل.

و تشهد البطولة للمرة الأولى هذا العام إضافة منافسات "ملك البساط" 24 أبريل الجاري حيث سيتنافس أبطال الجوجيتسو الفائزون في البطولات التسعة الماضية للوصول إلى التصفيات النهائية والظفر بلقب "ملك البساط" للدورة العاشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

وسيتم الإعلان عن جائزة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو يوم 29 أبريل الجاري حيث يقوم اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالاحتفاء بأفضل المواهب والمؤسسات الداعمة لرياضة الجوجيتسو من خلال حفل تكريمي فريد من نوعه يختتم به الموسم الرياضي 2017 - 2018.

- أجم -

وام/عاصم الخولي