• عبدالعزيز بن حميد يشهد فعاليات الملتقى الرابع لشركاء التحول الرقمي في عجمان 1
  • عبدالعزيز بن حميد يشهد فعاليات الملتقى الرابع لشركاء التحول الرقمي في عجمان 2
  • عبدالعزيز بن حميد يشهد فعاليات الملتقى الرابع لشركاء التحول الرقمي في عجمان 3

عبدالعزيز بن حميد يشهد فعاليات الملتقى الرابع لشركاء التحول الرقمي في عجمان

عجمان في 16 ابريل /وام/ أشاد الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان بما أنجزته حكومة عجمان الرقمية خلال المائة يوم الثانية من خططها للتحول الرقمي وتحويل 78 خدمة جديدة في عشرة جهات حكومية في عجمان .

وقال إن العالم يتطور ولا بد من مواكبة هذا التطور وعلينا بذل المزيد من الجهود وباستطاعة كوادرنا الوطنية والمؤهلة أن تحول جميع الخدمات الحكومية إلى خدمات رقمية بجهود فرق العمل الذي تعمل بكل طاقاتها على التغيير ونأمل أن نرى جميع الخدمات في حكومة عجمان ومؤسساتها وهيئاتها قد تحولت إلى خدمات رقمية بأسرع وقت ممكن.

جاء ذلك عقب حضوره فعاليات الملتقى الرابع لشركاء التحول الرقمي للمائة يوم الثانية في عجمان الذي اقيم اليوم تحت رعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان وتم خلاله استعراض التطور في مجال تكنولوجيا المعلومات والتي سارعت الإمارات في وقت مبكر بتوظيفها ضمن خدماتها الحكومية على نحو يتوافق مع أحدث النظم العالمية حيث نجحت في توفير خدمات مصممة وفقا لرغبة المتعاملين.

وأكد الشيخ عبدالعزيز أن حكومة عجمان الرقمية حرصت على مواكبة ركب التطور العالمي من خلال تبني خطة التحول الرقمي للخدمات الحكومية وعملت بكل جد للانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى منها بهدف تعزيز تكنولوجيا المعلومات داخل كافة الدوائر الحكومية.

وأشار إلى إن صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان يولي أهمية خاصة لتطوير المؤسسات الحكومية في الإمارة بما يحقق النهضة الشاملة والتقدم المنشود في المجالات كافة وخاصة الخدمات الرقمية المقدمة للمجتمع من أفراد ومستثمرين ورجال أعمال او الشركاء الاستراتيجيين أو المتعاملين معنا.

وأضاف أن حكومة عجمان الرقمية تعد من المؤسسات التي يقع على عاتقها معاونة وتمكين مؤسسات الحكومة لتتماشى مع توجه دولة الإمارات بضرورة التحول للخدمات الرقمية.

وقال نريد لعجمان أن تكون رائدة في تنافسية تقديم الخدمات الإلكترونية والذكية والرقمية وأن تكون سباقة في هذا المجال ومساهمة في التطور الحضاري والتقني الذي تشهده الإمارات لذا نعمل في حكومة عجمان على تطوير مرافق البنية التحتية والخدمات العامة وخاصة منها الخدمات الرقمية والتقنية للوصول إلى الجميع أينما كانوا على قدم من المساواة في الخدمات والمنافع وذلك من خلال الخطة الاستراتيجية التي تتبناها الحكومة لتطوير خططنا التنموية لمختلف القطاعات وتقديم أفضل الخدمات.

حضر مراسم الملتقى الرابع لشركاء التحول الرقمي سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان وسعادة الدكتور سعيد سيف المطروشي أمين عام المجلس التنفيذي ورؤساء ومدراء الدوائر والهيئات الحكومية والشركاء الاستراتيجيين.

وكانت مراسم فعاليات الملتقى قد بدأت بالسلام الوطني ومن ثم ألقت سعادة عهود على شهيل مدير عام حكومة عجمان الرقمية كلمة ثمنت خلالها المتابعة الحثيثة من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي لمشروع خطة التحول الرقمي في المرحلتين الأولى والثانية.

وأكدت أن دعم سموه المستمر وتوجيهاته السديدة هي السبب الرئيس لهذا النجاح .. مشيرة إلى أن مرحلة المائة يوم الثانية من الخطة والتي بدأت في السادس من سبتمبر عام 2017 واختتمت في الخامس عشر من فبراير 2018 لم تقتصر على تحويل 30 خدمة إلى رقمية كما هو مقرر في الخطة بل شملت 48 خدمة إضافية حملت بصمة الجهات المشاركة التي قدمت جهوداً تستحق الشكر و التقدير .

من جانبها قالت دينا فارس مدير إدارة الخدمات الرقمية إن ما يميز المرحلة الثانية من خطة التحول الرقمي عن سابقتها هو قياس مدى نجاح الخدمات الرقمية بناءً على المعايير التي تضمنها الدليل الشامل للتحول الرقمي وجودة الخدمات الحكومية الذي أصدرته الحكومة الرقمية وفق أرقى المعايير العالمية.

وقد أُعلن خلال الملتقى أن حكومة عجمان الرقمية انجزت خطة المائة يوم الثانية ضمن مشروع خطة التحول الرقمي لإمارة عجمان محققةً نجاحاً بنسبة 260 بالمائة حيث بلغ عدد الخدمات التي تم تحويلها إلى خدمات رقمية 78 خدمة بالتعاون مع عشر جهات حكومية.

يذكر أن الجهات الحكومية المشاركة في المرحلة الثانية من الخطة هي دائرة التنمية الاقتصادية بثمانية عشر خدمة ودائرة البلدية والتخطيط بعشر خدمات وشرطة عجمان 10 خدمات ودائرة التنمية السياحية 8 خدمات وغرفة تجارة وصناعة عجمان 8 خدمات والمنطقة الحرة 4 خدمات ومواصلات عجمان 5 خدمات دائرة الميناء والجمارك 5 خدمات ودائرة الأراضي والتنظيم العقاري 5 خدمات دائرة المالية 5 خدمات.

وفي ختام الملتقى سلم الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي مؤسسة مواصلات عجمان "راية عجمان" كجهة رائدة في هذه المرحلة والتي استوفت خدماتها الرقمية الجديدة كافة معايير جودة الخدمات الرقمية بنسبة مائة في المائة.

وصرح سعادة المهندس عمر أحمد بن عمير مدير عام مؤسسة مواصلات عجمان بعد تسلمه راية عجمان للتحول الرقمي ان توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان ومتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان كان الدافع لتحويل كافة الخدمات في المؤسسة إلى خدمات رقمية متوفرة على مدار الساعة وفق إجراءات سهلة وتقنيات مبتكرة.. مشيرا الى ان هذا النجاح لم يكن ليتحقق لولا دعم ومساندة سموهما التي انارت لنا الطريق ومهدت لنا سبل النجاح.

وأعرب عن فخره بفريق التحول الرقمي الذي اثبت انه على قدر المسؤولية من خلال الاستجابة لخطة المائة يوم الثانية للتحول الرقمي لإمارة عجمان.

وأشاد بكافة العاملين بفريق مؤسسة المواصلات الذين تفوقوا على التحديات والتوقعات واستطاعوا بنجاح الفوز بلقب الجهة الرائدة للتحول الرقمي في امارة عجمان في المائة يوم الثانية من الخطة.

وام/طار/عماد العلي