الثلاثاء، ١٧ أبريل ٢٠١٨ - ١٢:٢٩ م

سلطان القاسمي يشهد غدا انطلاق النسخة العاشرة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل

الشارقة في 17 ابريل /وام/ يشهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة غدا انطلاق فعاليات النسخة العاشرة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل التي تيتمر حتى 28 أبريل الجاري في مركز إكسبو الشارقة تحت شعار "مستقبلك على بُعد كتاب" بمشاركة 134 دار نشر من 18 دولة عربية وأجنبية.

ويزخر المهرجان الذي يحظى برعاية صاحب السمو حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة هذا العام بالعديد من الفعاليات والبرامج الترفيهية والثقافية والتربوية الموجهة إلى الصغار والكبار على حدٍ سواء والتي تتوافق مع الإنجازات التي ظل يحققها المهرجان طيلة الأعوام الماضية حتى بات اليوم واحداً من أهم المحافل الثقافية المعنية بأدب الطفل في العالم العربي.

ويشهد المهرجان تنظيم/ 2600 /فعالية يشارك في تقديمها أكثر من/ 286 /ضيفاً تتوزع على مجموعة من البرامج والأنشطة التفاعلية التي تشمل الفعاليات الثقافية وبرنامج الطفل ومقهى التواصل الاجتماعي وركن الطهي.

يشار إلى أن مهرجان الشارقة القرائي للطفل يعتبر من أهم الفعاليات الثقافية والمعرفية الموجهة للأطفال واليافعين في دولة الإمارات والمنطقة وقد تجاوز دوره من كونه معرضاً للكتاب إلى حدث متكامل يسهم في إغناء معارف الزوار بالعلوم والآداب النافعة بمشاركة نخبة من المؤسسات والجمعيات والمراكز المعنية بالأطفال.

 

وام/بتول كشواني/عماد العلي