راشد الشرقي يشهد ختام الدورة العاشرة لمهرجان الفجيرة للمسرح المدرسي

الفجيرة في 19 أبريل / وام / أكد الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام أن تطور المسرح المدرسي في الفجيرة والانتقال بالمدرسة من كونها فضاء للتعلم والمعرفة لتكون إشعاعا ثقافيا وفنيا هو مؤشر واضح على الاهتمام الكبير والرعاية الفائقة التي يوليها صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة للعملية التعليمية والتربوية في الإمارة بوصفها المنطلق الأساس في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

جاء ذلك خلال حضوره ورعايته اليوم لحفل اختتام فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان الفجيرة للمسرح المدرسي التي نظمتها هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بالتعاون مع منطقة الفجيرة التعليمية على مسرح دبا الفجيرة بمشاركة أكثر من 200 طالب وطالبة قدموا 16 عرضا مسرحيا على مدار خمسة أيام.

وأشاد الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي بالدور الذي يؤديه المسرح المدرسي بوصفه عنصرا مهما في خلق الحراك المسرحي .. مشددا على أهمية احتضان الفئة الناشئة من المحبين لفن المسرح والارتقاء بادائهم المسرحي والمعرفي اعتمادا على استراتيجيات أكاديمية يشرف على تنفيذها نخبة من المتخصصين في الدولة والعالم.

وكرم الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي في ختام الحفل لجنة التحكيم والفائزين في المسابقات المسرحية المختلفة والمتمثلة في مجالات النصوص والتمثيل والإخراج والمكياج والملابس إضافة إلى العمل المسرحي المتكامل.

وأكد سعادة حمدان كرم الكعبي مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام حرص الهيئة على تنظيم هذا المهرجان بشكل سنوي بالتعاون مع منطقة الفجيرة التعليمية لما للمسرح من دور في تنشئة الجيل الجديد.

وقال مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام : " بعد مسيرة عقد من السنين نشد على أيدي الساعين لتفعيل هذا المهرجان وتحقيق هويته، كما نسعى للارتقاء بفعاليات المهرجان عبر تشخيص مواطن النهوض به بما يكفل تحقيق الغاية التي ترعى تلك المواهب رعاية مستمرة تدعم حضورها في الساحات الفنية " .

بدورها قالت سندية السماحي مدير منطقة الفجيرة التعليمية في كلمتها : " إننا أمام مسؤولية إعداد نجوم في عالم المسرح والفن ليكونوا على قدر من تحمل المسؤولية .. مشيرة الى أن للمسرح المدرسي دورا في تنمية مهارات الطلبة وتعزيزها".

كانت لجنة التحكيم المتمثله في أسعد فضة رئيسا وعضوية الفنانين فيصل جواد وعبدالله مسعود وخليفة التخلوفة اختارت عرض مدرسة ضدنا للتعليم الأساسي " الكوكب الأخضر " لتختتم بها فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان وسط حضور نوعي من القيادات التربوية والمثقفين وأولياء الأمور وطلاب وطالبات المدارس ورياض الأطفال.

- مل -

وام/أحمد البوتلي