• المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات تنطلق غدا بدورتها العاشرة 2
  • المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات تنطلق غدا بدورتها العاشرة 1
  • المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات تنطلق غدا بدورتها العاشرة 3
  • المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات تنطلق غدا بدورتها العاشرة 4

المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات تنطلق غدا بدورتها العاشرة

أبوظبي في 22 أبريل / وام / يطلق مركز أبوظبي للتعليم والتدريب المهني والتقني صباح غد الدورة العاشرة من المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات 2018 التي تعقد تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

وتستقطب المسابقة نخبة كبيرة من شباب وفتيات الوطن الذين يتنافسون في عدد من المهارات الهندسية والصناعية والتكنولوجية لمدة ثلاثة أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وقال سعادة مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب المهني والتقني إن المسابقة تأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة بضرورة العمل الوطني وفق استراتيجيات تتضمن المبادرات والبرامج التي من شأنها إعداد شباب وفتيات الإمارات لمرحلة ما بعد النفط وتمكينهم من مهارات المستقبل.

وأضاف أن "أبوظبي التقني" ينظم المسابقة الوطنية للمهارات لتكون عالم متجدد يلتقى خلاله الشباب للتنافس في مختلف المهارات المتخصصة ذات العلاقة الوثيقة بالتقدم الصناعي ومنها مهارات صيانة محركات الطائرات والميكانيكا الإلكترونية "ميكاترونيكس" و "الرسم الهندسي" و"الأوتوكاد" والرعاية الصحية و التبريد والتكييف وغيرها من المهارات الهندسية والتكنولوجية والصناعية الهامة مؤكدا أن الهدف من المسابقة يتخطى حدود المنافسة ليصل الى درجة تمكين المواطنين من تطوير قدراتهم على الإبداع والتطوير الصناعي والهندسي .

وأوضح أن "أبوظبي التقني" وفر كافة الإمكانات اللازمة لتقدم المسابقة الوطنية الفرص الكاملة لشباب وفتيات الدولة لإبراز مهاراتهم والوصول بها إلى العالمية من خلال الفوز بإحدى الميداليات وبالتالي الانضمام لفريق مهارات الإمارات الذي سيمثل دولة الإمارات في الدورة القادمة من المسابقة العالمية للمهارات التي ستقام في روسيا عام 2019.

من جانبه.. قال علي محمد المرزوقي رئيس مهارات الإمارات في "أبوظبي التقني" إن الدورة العاشرة من المسابقة تتضمن أمور جديدة سيتم الكشف عنها خلال الفعاليات .. مشيرا إلى أن الدعوة عامة أمام كافة أبناء المجتمع لمتابعة الأجواء التنافسية بين شباب الوطن.

وام/أحمد جمال/وجيه الرحيبي