• نهيان بن مبارك يتسلم شهادة التميز في تطبيق أسس التدريب المهني  لمركز المستقبل .1 /Medium/
  • نهيان بن مبارك يتسلم شهادة التميز في تطبيق أسس التدريب المهني  لمركز المستقبل .2 /Medium/
الصور الفيديو

نهيان بن مبارك يتسلم شهادة التميز في تطبيق أسس التدريب المهني لمركز المستقبل

أبوظبي فى 24 ابريل /وام/ تسلم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح الرئيس الفخري لمركز المستقبل للتأهيل - شهادة التميز في تطبيق أسس التدريب المهني من السيدة كارن هوسبيث المدير الدولي لأزدان.

حضر المناسبة سعادة محمد عبد الجليل الفهيم رئيس مجلس إدارة مركز المستقبل وسعادة جمعة عبدالله العبادي سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى الدولة والسيدة ستيفاني القاق نائب السفير البريطاني في الدولة وموفق مصطفى مدير المركز وعدد من أعضاء مجلس إدارة المركز والعاملين إضافة الى عدد من الشركات التي تدعم برنامج التأهيل المهني والتدريب والمتابعة في المركز وهي HSBC وبنك دبي التجاري ة سيركو - جوتون وفندق ياس فايسروي.

يذكر أن أزدان هي شبكة تطوير وإعتماد نظام التدريب المهني ومقرها في بريطانيا .. حيث قام مركز المستقبل بتطبيق نظام التدريب على طلابه منذ عام 2015 إلى أن حصل على شهادة إعتماده كمركز يطبق هذا البرنامج.

وتعتبر شهادة التميز دليلا على نجاح مركز المستقبل في استخدام أفضل البرامج العالمية المعتمدة وبأفضل المعايير الدولية التي تصب في صالح الخدمات التأهيلية المقدمة للطلبة المنتسبين في المركز .

وعزز هذا النجاح ثقة المجتمع بشكل أكبر في المساهمة بتقديم العون والفرص لتدريب الطلبة على العمل في الشركات والمؤسسات .

وقال موفق مصطفى إنه من خلال سعينا في تحقيق الأهداف المرجوة في العمل مع أصحاب الهمم ودعمهم وإيمانا منا بإمكانياتهم في البناء والنهضة وبأهمية توفير الإمكانات اللازمة لتحفيز قدراتهم والإستفادة من طاقاتهم الإيجابية والتي تحتاج الى توفير بيئة عمل تتلاءم مع احتياجاتهم و تطلباتهم - نعمل سويا مع كافة شرائح المجتمع لتحقيق أهداف رؤية الإمارات 2021 بإدماجهم في العملية التنموية المستدامة.

وأضاف أنه مع تضافر الجهود مع المجتمع سيسهم في إعداد طلبة قادرين على مزاولة وظائف دائمة تتناسب مع عمرهم الزمني كبالغين وإن استخدام برامج معتمدة " للتدريب والمتابعة " والتي تتلاءم مع احتياجاتهم وقدراتهم الخاصة سيساعد في تحقيق الأهداف المرجوة.

وأوضح أنه على مر السنوات يوجد الآن ما لا يقل عن 12 طالبا يعملون بشكل فاعل في شركات ومؤسسات مختلفة وأن هنالك أثنين من طلابنا وهم من مواطني دولة الإمارات يعملون في جهات حكومية إلى جانب أن المزيد من الطلاب بقوائمنا الذين يسيرون على خطى سابقيهم بعضهم بحاجة الى مزيد من الوقت لتدريبهم وتأهيلهم والبعض في حاجة لمزيد من التدريب المهني بعد سن 18 عاما فضلا عن البعض الآخر من الطلاب وبسبب طبيعة قدراتهم العقلية فهم بحاجة الى مزيد من الوقت لتعليمهم مهارات ما قبل التوظيف حيث سيتم التدريب والعمل بعد تقييم كل شخص وبناء على إمكانياته العقلية والجسدية.

وأشار إلى أنه لإظهار الدليل على المصداقية والكفاءة بالنسبة لتأهيل الطلاب في المستقبل سنقوم بتزويد الطلاب بشهادة أزدان بعد الانتهاء من كل دورة بمستوى مقبول والتأكد من أن الطلبة قد حصلوا على فرص متساوية للتدريب .

ولفت إلى أن مركز المستقبل لتأهيل أصحاب الهمم تأسس عام 2000 لتوفير الرعاية الشاملة وتزويد الفرد من ذوي الاعاقة بالمعرفة والمهارات اللازمة لتمكينهم من تحقيق أقصى امكانياتهم في بيئة آمنة ومحفزة لحصولهم على حياة كريمة.

وذكر مدير مركز المستقبل للتأهيل أنه يوجد حاليا 196 طالبا وطالبة من عمر 3 سنوات إلى 18 عاما من مختلف الإعاقات وكذلك من مختلف الجنسيات 50% من المواطنين حيث يسعى المركز إلى تهيئة الظروف الملائمة لتأهيل الطلبة الكبار وفتح مجال التدريب والمتابعة لهم ليتمكنوا من الإستفادة من الخدمات بما يخدم واقعهم وقدرتهم على الإندماج في المجتمع.

 

وام/منصور عامر/عوض المختار/عبدالناصر منعم

أخبار ذات صلة