الأربعاء، ١٦ مايو ٢٠١٨ - ٦:١٨ م

" دبي للخدمات المالية " تتوسع في برنامج " رخصة اختبار الابتكار "

دبي في 16 مايو /وام/ أعلنت سلطة دبي للخدمات المالية اليوم عن توسع برنامجها الخاص بـ " رخصة اختبار الابتكار " استجابة للاهتمام المتزايد في مجال التكنولوجيا المالية " فينتك " والاقتصاد الرقمي ويُمكن لبرنامج رخصة اختبار الابتكار للشركات أن تختبر مفاهيم مبتكرة للتكنولوجيا المالية في أو من مركز دبي المالي العالمي.

ومن المقرر أن تبدأ اليوم ست شركات تشكل الدفعة الأولى بإجراءات تقديم طلبات رخصة اختبار الابتكار حيث يشمل ذلك القيام بتطوير خطة للاختبار التنظيمي تُظهر نماذج أعمالها أو المنتجات أو الخدمات المقترحة وسوف تعمل سلطة دبي للخدمات المالية مع مقدمي الطلبات خلال الأسابيع القليلة القادمة للإشراف على عملية الترخيص .

وفي حال نجاح ..هذه الشركات فإنها سوف تبدأ فترة اختبار مدتها 12 شهرًا حيث يتعين على الشركات في نهاية الفترة أن تثبت أنها حققت الأهداف المتفق عليها في خطة الاختبار التنظيمي وأن تستوفي متطلبات السلطة للحصول على ترخيص شامل.

وكانت سلطة دبي للخدمات المالية قد اطلقت رخصة اختبار الابتكار في العام الماضي وذلك ضمن استراتيجيتها لتعزيز نظام إيكولوجي ملائم للابتكار في مركز دبي المالي العالمي وأتت هذه الفئة الخاصة من التراخيص لتسمح لشركات التكنولوجيا المالية بتطوير واختبار مفاهيم مبتكرة للتكنولوجيا المالية في أو من مركز دبي المالي العالمي وذلك دون الخضوع للمتطلبات التنظيمية المطبقة على الشركات الخاضعة للتنظيم من قبل السلطة.

وقال بريان ستيرووالت المدير العام لإدارة الرقابة لدى سلطة دبي للخدمات المالية انه منذ اطلاق رخصة اختبار الابتكار تم تسليم فائض من الطلبات المقدمة من الشركات الراغبة في الاختبار من مركز دبي المالي العالمي وهو الأمر الذي يدل على أهمية النظام الايكولوجي القائم في المركز والمتاح لهذه الشركات .

ولفت إلى أن الشركات التي تدخل ضمن الدفعة الأولى لرخصة اختبار الابتكار تظهر التنوع في الابتكارات في مجال التكنولوجيا المالية فضلاً عن الاهتمام العالمي باختبار هذه الابتكارات من مركز دبي المالي العالمي.

وام/مبارك خميس/عوض المختار/وجيه الرحيبي