• "الداخلية"وجامعة الشارقة توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الابتكار 1
  • "الداخلية"وجامعة الشارقة توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الابتكار 2

الخميس، ١٧ مايو ٢٠١٨ - ١٠:٥٣ ص

"الداخلية"وجامعة الشارقة توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الابتكار

أبوظبي في 17 مايو / وام / وقعت وزارة الداخلية وجامعة الشارقة مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في عدد من المجالات وخاصة مجال الابتكار وذلك تنفيذا لرؤى القيادة الحكيمة وانطلاقا من استراتيجية دولة الإمارات وسعيا لتحقيق المصلحة المشتركة بين الجانبين.

وقع المذكرة عن جانب الوزارة .. الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية .. فيما وقعها عن جامعة الشارقة الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الطرفين والاستفادة من الأفكار الابتكارية الجديدة والمطبقة ونقل المعارف والتجارب والممارسات المطبقة بين الجانبين وتقديم الدعم اللازم من خلال الاستشارات وآلية تطبيق الأفكار والمشاريع الابتكارية مما يساهم في تحقيق أهداف وسياسة وإستراتيجية وعمليات الابتكار.

وتنص على تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات التعاون في تنظيم المؤتمرات وورش العمل التي تعقد في وزارة الداخلية ورعاية المبتكرين من جامعة الشارقة وتشكيل لجنة مشتركة لتقييم المشاريع الابتكارية الخاصة بطلبة الجامعة.

كما تنص على التعاون في المجالات التدريبية الخاصة بالابتكار وتطبيق المشاريع الابتكارية وتقديم منح جامعية للمبتكرين والمتميزين من موظفي وزارة الداخلية في الجامعة وتمكين الطلبة المبتكرين من المشاركة في معارض الوزارة.

وأكد وكيل وزارة الداخلية - في كلمة له بهذه المناسبة - أن مذكرة التفاهم تأتي في سياق حرص الوزارة وبتوجيهات من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على تعزيز التعاون الأكاديمي مع المؤسسات العلمية العريقة .. موضحا أنها ستسهم في العمل على تنفيذ مشاريع تدريبية مشتركة في مجال الابتكار .. مشيدا بالدور الذي تضطلع به جامعة الشارقة كمنبر تعليمي ومركز متميز للدراسات والبحوث في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي الشقيقة .

من جهته أكد مدير الجامعة أن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة أسس الجامعة لتكون صرحا تنمويا وطنيا يعمل على خدمة وتنمية المجتمع المحلي من خلال التعاون مع المؤسسات الوطنية والخاصة.

وقال إن جامعة الشارقة وقعت مؤخرا اتفاقية تعاون مع جامعة أوتاوا الكندية لطرح العديد من البرامج المشتركة لدرجتي الماجستير والدكتوراه وكان من ضمنها برنامج علوم الجريمة والعدالة الجنائية والذي سيكون محط اهتمام ضباط الشرطة والذين يرغبون في مواصلة تعليمهم في القانون الجنائي.

حضر مراسم التوقيع من وزارة الداخلية .. العميد عبدالله مبارك بن عامر نائب قائد عام شرطة الشارقة والمقدم محمد إسماعيل الهرمودي مدير مركز الابتكار والرائد فيصل خوري من مركز وزارة الداخلية للابتكار .. فيما حضرها من جانب جامعة الشارقة الدكتور الصديق أحمد المصطفى الشيخ نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية والدكتور معمر علي بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا والدكتور قتيبة حميد نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب والدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع وماجد محمد الجروان نائب مدير الجامعة لشؤون العلاقات العامة.

- مل -

وام/دينا عمر