الخميس، ١٧ مايو ٢٠١٨ - ٣:٢٥ م

غرفة دبي تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع مجلس الأعمال الهندي

دبي في 17 مايو / وام / بحثت غرفة تجارة وصناعة دبي مع مجلس الأعمال الهندي في الامارة سبل تطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة خلال اجتماع عقد مؤخرا بمقر الغرفة وذلك في إطار جهود تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين دولة الإمارات والهند .

وقال حسن الهاشمي مدير إدارة العلاقات الدولية في غرفة دبي - خلال الاجتماع الذي عقد تحت عنوان "تأسيس مميز ومستقبلٍ مثمر" - أن مجلس الأعمال الهندي يلعب دورا مهما في الإمارة حيث أنه يعد أحد أكثر مجالس الأعمال نشاطا تحت مظلة غرفة دبي ..لافتا إلى أن العلاقات الثنائية بين الإمارات والهند في تطور مستمر على مدى السنوات حيث توجد إمكانات هائلة لتعزيز التعاون بين الجانبين في شتى المجالات.

وأضاف الهاشمي " مع إعلان غرفة دبي فتح مكتب تمثيلي جديد لها في مومباي قبل نهاية عام 2018 فإن العلاقات المشتركة ستشهد نقلة كبيرة مع تدفق الاستثمارات المشتركة ونمو التجارة البينية بين الجانبين إلى مستويات أعلى ".

من جانبه أشار سوريش كومار رئيس مجلس الأعمال الهندي الى دور المجلس في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين الإمارات والهند على مدى السنوات الماضية ..لافتا إلى أن المجلس عمل منذ إنشائه في العام 2003 كمحفز لتعزيز وتطوير التجارة والاستثمار بين البلدين.

كما جرى خلال الاجتماع تشكيل هيئة إدارية جديدة لمجلس الأعمال الهندي حيث تم تعيين سوريش كومار رئيساً للمجلس للمرة الثانية حيث ترأس المجلس في الفترة بين 2002 و 2005 .. كما ضمت الهيئة الإدارية الجديدة نخبة من كبار رجال الأعمال من الجنسية الهندية في الدولة وهم يوسف علي رئيس مجلس إدارة مجموعة لولو والدكتور بي أر شيتي مؤسس شركة "ان ام سي" للرعاية الصحية والدكتور أزاد موبين رئيس مجلس إدارة مجموعة "أستر دم" للرعاية الصحية وبي إن سي مينون مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شوبا وموهان فالراني النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الواحة للاستثمار.

وام/سالمة الشامسي/مصطفى بدر الدين