• ministry of community development, zulekha hospital sign mou2
  • "تنمية المجتمع" توقع اتفاقية مع مستشفى زليخة لتقديم تسهيلات  لحاملي "مسرة". 1
  • ministry of community development, zulekha hospital sign mou

"تنمية المجتمع" توقع اتفاقية مع مستشفى زليخة لتقديم تسهيلات لحاملي "مسرة"

دبي في 27 مايو/ وام / وقعت وزارة تنمية المجتمع مذكرة تفاهم مع مستشفى زليخة الخاص بهدف تقديم خدمات علاجية بأسعار منخفضة وكذلك تسهيلات ميسرة لكبار السن من حاملي بطاقة "مسرة" بالإضافة إلى تفعيل برامج الشراكة والمسؤولية المجتمعية بين الطرفين لتعزيز قيم التكافل الاجتماعي وأيضا بناء شراكة دائمة تعمل على تعزيز وتوطيد العلاقات والمنفعة المتبادلة في المجالات المشتركة.

وقع مذكرة التفاهم سعادة ناجي الحاي وكيل مساعد قطاع التنمية الاجتماعية في الوزارة والدكتورة زليخة داوود رئيس مجلس إدارة المستشفى.

وبموجب مذكرة التفاهم يوفر المستشفى خصومات بنسبة 30 بالمائة على رسوم خدماتها من الاستشارات الطبية وفحوصات المختبر والأشعة والعيادات الخارجية والعلاج الطبيعي لحاملي بطاقة "مسرة" من كبار السن بالإضافة إلى منحهم الأولوية في إنهاء المعاملات كما يوفر عيادة مخصصة تضمن رعاية شاملة وخدمة سريعة في مستشفى زليخة بفرعه في الشارقة وكذلك توفير جميع التخصصات في عيادة كبار السن مع إجراء الفحوصات والاختبارات اللازمة في المكان نفسه بالإضافة إلى تخصيص موظف لمرافقة المريض وتسهيل المعاملات ومترجمين للغات المختلفة كالعربية والأوردية والإنجليزية.

وقال سعادة ناجي الحاي أن هذه المذكرة تأتي انطلاقا من حرص الوزارة على ترسيخ مفهوم الشراكات الاستراتيجية مع مختلف القطاعات بما يخدم فئات المجتمع كافة ويرتقي بمستوى الخدمات المقدمة إليهم وخصوصا فئة كبار السن.

وأكد سعي الوزارة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين على ضمان توفير مختلف الخدمات السهلة والميسرة لكبار السن في مناطق الدولة كافة وفي مختلف القطاعات وفق أعلى مستويات الجودة التي تساهم في بناء مجتمع سعيد متفاعل مع الآخر.

وأشار سعادته إلى أن الوزارة تعمل على تكثيف علاقاتها وتعاونها مع جهات ومؤسسات مختلفة ذات مجالات متعددة النطاق لتحقيق رؤية الحكومة الاتحادية 2021 من خلال الدعم المستمر والشامل للأسر الإماراتية بمبادرات فاعلة تدعم مؤشرات الأجندة الوطنية في التلاحم المجتمعي والتلاحم الأسري والدمج المجتمعي لكافة فئات المجتمع.

من جانبها أعربت الدكتورة زليخة داوود عن سرورها بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع لتقديم خدمات طبية لكبار السن بأسعار مخفضة حيث يتمثل الهدف في توفير الرعاية الصحية بتكلفة مناسبة لمن يحتاجها.

وقالت أن مستشفى زليخة تسعى دائما إلى تسخير كل إمكانياتها بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية وعلى رأسها الوزارة لخدمة فئات المجتمع المحتاجة إلى الرعاية الصحية خصوصا كبار السن وذلك إيمانا من المستشفى بالمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات وما لها من آثار إيجابية تعود بالخير على الجميع.

وام/منيرة السميطي/عبدالناصر منعم