عروض تراثية في " حي الفهيدي " خلال العيد

دبي في 13 يونيو / وام / دعت هيئة دبي للثقافة والفنون الجمهور لمشاركتها في العروض والفعاليات التي تعتزم تنظيمها في حي الفهيدي التاريخي في اليومين الأول والثاني من عيد الفطر المبارك بهدف تعزيز وترسيخ ثقافة الإمارات وهويتها الوطنية.

وسيشمل الاحتفال على فقرات وفعاليات مختلفة منها الفنون الشعبية مثل عرض فرقة العيالة والفرق الشعبية الأخرى.. فيما سيتعرف زوار الحي على الحرف اليدوية الإماراتية بما في ذلك التلي والسعفيات وقرض البراقع فضلاً عن حرفتي صياغة الفضة وصناعة الدخون.

وسيكون هناك أيضا ركن تراثي يشتمل على العريش والجلسات العربية والإكسسوارات التراثية إضافة إلى تقديم فوالة العيد والضيافة العربية الأصيلة مثل القهوة والتمر لجميع الزوار.

وقال ناصر جمعة مدير حي الشندغة التاريخي مدير حي الفهيدي التاريخي بالإنابة في دبي للثقافة إن تنظيم الاحتفالات ينطلق من الحرص على تقديم فعاليات ثقافية وترفيهية متنوعة لزوار حي الفهيدي التاريخي بهدف دعم رسالتنا الرامية إلى تحقيق سعادة الأشخاص في الإمارة حيث سنقدم للزوار أجواء مليئة بالمتعة والفرح يتخللها التعرف على المزيد عن تراث الإمارات وفنونها الشعبية وتقاليدها والذي بدوره يساعدنا في نقل ثقافة وتقاليد دولة الإمارات إلى جميع شرائح المجتمع".

وسيكون الركن الخاص بالحرف اليدوية معززًا بالكوادر المؤهلة القادرة على الإجابة عن الأسئلة والاستفسارات التي قد يطرحها الزوار، ما يسهم بشكل أساسي في تحقيق أهداف دبي للثقافة، ومنها استقطاب المزيد من السياح والزوار، لتعريفهم بالعادات والتقاليد، وما يتم تقديمه من أهازيج وعروض في المناسبات الاجتماعية والوطنية.

امل /وام/

وام/آمال عبيدي/وجيه الرحيبي