"الإمارات للثلاسيميا" تنظم حفلا للمرضى في يوم زايد للعمل الإنساني بالفجيرة

الفجيرة في 19 يونيو / وام / نظمت جمعية الإمارات للثلاسيميا - بالتعاون مع مؤسسة الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية - حفلا لمرضى الثلاسيميا الذين خضعوا لعمليات زراعة النخاع خارج الدولة وذلك بمناسبة "يوم زايد للعمل الإنساني" وتخليدا للمبادئ النبيلة التي غرسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" بأهمية العطاء والعمل الإنساني وإحياء لذكراه العطرة وضمن سلسلة المبادرات التي نظمتها جمعية الإمارات للثلاسيميا في "عام زايد ".

حضر الحفل - الذي أقيم بفندق "فيرمونت" بإمارة الفجيرة - الشيخ خليفة بن سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان والذي نقل تحيات سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة الرئيس الأعلى للمؤسسة والشيخة شيخة بنت سيف آل نهيان رئيسة مجلس إدارة جمعية الإمارات للثلاسيميا .

وأكد الشيخ خليفة بن سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان أن ما قدمه الشيخ زايد "رحمه الله" في المجال الإنساني والخيري في العالم كله يجعل اسمه محفورا في قلوب وعقول الشعوب وشهادة للتاريخ على أن المغفور له كان عنوانا للخير والنجدة والعمل من أجل تنمية الإنسان وإستقراره وكرامته على الساحتين الإقليمية والدولية .

كما حضر الحفل عبدالباسط محمد مرداس نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للثلاسيميا وخالدة خماس عضوة مجلس الإدارة المدير التنفيذي لجمعية الإمارات للثلاسيميا والمهندسة عزة سليمان عضوة المجلس الوطني الإتحادي والدكتور خالد خوري وسعيد جعفر العوضي أعضاء مجلس الإدارة .

وتم - على هامش الحفل - توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية الإمارات للثلاسيميا ومؤسسة الشيخ سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان الإنسانية والعلمية تهدف إلى تعزيز التعاون لما فيه مصلحة المرضى .

وقع المذكرة كل من عبدالباسط محمد مرداس رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للثلاسيميا والدكتور محمود طالب المدير التنفيذي لمؤسسة الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية .

وقالت خالدة خماس إن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع مؤسسة الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان العلمية والإنسانية ستصب في مصلحة مرضى الثلاسيميا الذين سوف يجنون ثمار أي تعاون جاد بين المؤسسات المنوطة بدعمهم.

تخلل الحفل ورشة عمل بعنوان " زراعة النخاع " ألقاها الدكتور عصام ضهير المستشار الطبي للجمعية و سلطت الضوء على أبرز ما تم الوصول إليه من مستحدثات وتطورات علمية في هذا الشأن .

وتأكيدا على أهمية الدعم الإعلامي في نشر الوعي حول مرض الثلاسيميا أعلنت جمعية الإمارات للثلاسيميا خلال الحفل عن سفيرة جديدة للجمعية هي الإعلامية أمل النقبي.

وام/حليمة الشامسي/عوض المختار/مصطفى بدر الدين