• خيول مربط عجمان تشارك في بطولة "منتون" الدولية بفرنسا  2
  • خيول مربط عجمان تشارك في بطولة "منتون" الدولية بفرنسا  1

الجمعة، ٢٢ يونيو ٢٠١٨ - ١٢:٠٧ م

خيول مربط عجمان تشارك في بطولة "منتون" الدولية بفرنسا

عجمان في 22 يونيو /وام/ يشارك مربط عجمان بمجموعة مميزة من خيوله للمنافسة على القاب بطولة منتون الدولية لجمال الخيل العربية بفرنسا التي تنطلق غدا وتعد من أبرز بطولات أوروبا.

وتاتي مشاركة خيول مربط عجمان للحفاظ على النتائج الطيبة التي سجلتها خلال هذه البطولة في السنوات الماضية وكذلك مواصلة للبداية القوية لخيول المربط في أول مشاركاته الاوروبية خلال هذا الشهر عبر بطولة براغ التي أقيمت في جمهورية التشيك وحققت خلالها ثلاثية ذهبية.

وكان نجم مربط عجمان "جلاردو جي" قد توشح بذهبية الأمهار في نسخة بطولة منتون في العام 2016 وخطفت خيول عجمان الاضواء خلال بطولة منتون في العام 2013 والتي تم فيها تكريم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان بلقب افضل مرب ومالك في البطولة.

وحصدت المهرة "ع ج اسياد" من مربط عجمان فضية المهرات خلال تلك النسخة من البطولة وحصلت المهرة "عجمانية او اس" على البرونزية ونال "بناريا بن بلوان" اللقب البرونزي في فئة الأفراس.

وكانت خيول مربط عجمان قد استهلت موسم بطولات الجمال الاوروبية باكتساحها لالقاب بطولة براغ الدولية لجمال الخيل العربية التي أقيمت في التاسع والعاشر من الشهر الجاري بالعاصمة التشيكية براغ وحققت ثلاثية ذهبية خلال البطولة التي شهدت مشاركة أفضل المرابط في العالم كما نالت خيول عجمان ايضا ميدالية فضية واخرى برونزية.

ومنحت المهرة "سلطانة العرجاء" ابنة الفحل "ايه جبريكاو" والفرس " جي ايه برديتا" البطولة الذهبية للمهرات وتوشحت رفيقتها الفرس "باسندرا ستيمو سيكو" التي تنحدر من الفحل "عجمان مونسكيون" والفرس "ام ايه سكارلت" باللقب الذهبي للأفراس ونالت الجميلة "ع ج براري" ابنة "فيرفالدي" والفرس " لابيلي فيرساك اف ار" المركز الرابع في نفس الفئة وحصل الفحل "انتاريوس او اس" ابن "ار اف اي فر يد" والفرس " عجمان" على اللقب الفضي للفحول ولمعت امهار مربط عجمان خلال بطولة الأمهار حيث توج بالذهب "ع ج ايلاف" ابن الفحل "ع ج مردان " والفرس "ايسترلا" ونال رفيقه "ع ج ردمان" وهو ايضا ابن الفحل "ع ج مردان" والفرس " ع ج رهيفة" اللقب البرونزي لنفس الفئة.

وأكد خالد غانم مدير مربط عجمان ان كل النجاحات التي ظلت تحققها خيول المربط جاءت نتيجة طبيعية للدعم الكبير والرعاية من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان .

وأضاف أن خيول مربط عجمان في قمة الجاهزية لبطولة منتون والمحافظة على سجلها الطيب في هذه البطولة وكذلك امتداد للنتائج المميزة التي تحققت خلال هذا الشهر في جمهورية التشيك عبر بطولة براغ الدولية.

ولفت خالد غانم الى ان بطولات الإمارات اصبحت محطات مهمة للتألق الخارجي لخيولنا حيث اصبح الانتاج المحلي يتمتع بجودة عالية واصبحت خيول الإمارات مطلوبة في كل مكان بعد النتائج المميزة والإنجازات الكبيرة التي ظلت تحققها.

-ط-

وام/طار/عماد العلي