السبت، ٢٣ يونيو ٢٠١٨ - ٣:٣٥ م

انجاز 85 في المائه من المرحلة الأولى لمشروعي تطوير التقاطع السابع وشارع اليلايس بدبي

دبي في 23 يونيو /وام/ أنجزت هيئة الطرق والمواصلات بدبي 85 في المائه من المرحلة الأولى لمشروعي تطوير التقاطع السابع على شارع الشيخ زايد وتطوير شارع اليلايس وسيتم افتتاحهما في 15 سبتمبر المقبل.

وسيسهم المشروعان الجديدان في تعزيز محاور الربط بين شارع الشيخ زايد وشارعي الشيخ محمد بن زايد والإمارات وتخفيف الحركة المرورية على شارع الشيخ زايد بتحويل حركة المركبات القادمة من أبوظبي على شارع الشيخ زايد إلى شارع اليلايس وصولاً لشارعي الشيخ محمد بن زايد والإمارات كما سيسهم في دعم الحركة الاقتصادية وحركة البضائع من وإلى ميناء جبل علي.

وقال سعادة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات إن المشروعان والذي جاء تنفيذهما بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" يواكبان التنمية المستمرة التي تشهدها إمارة دبي بالإضافة إلى تلبية متطلبات النمو والتوسع العمراني وتحقيق السعادة للسكان.. ويسهمان في رفع الطاقة الاستيعابية لمحور شارع اليلايس ليصل لقرابة 10 آلاف مركبة في الساعة في كل اتجاه وتقليص زمن الرحلة بين التقاطع السابع على شارع الشيخ زايد وشارع الشيخ محمد بن زايد إلى قرابة أربع دقائق.

وأضاف ان الشركتان المنفذتان للمشروعين انتهيتا من إنجاز 85 في المائه من أعمال الجسور الرئيسة على التقاطع السابع على شارع الشيخ زايد والمرحلة الأولى للتقاطعات العلوية لشارعي الأصايل والخيل الأول على شارع اليلايس.

وام/سالمة الشامسي/عماد العلي