الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 12:05:41 م

"خليفة التخصصي" في رأس الخيمة ينظم "مؤتمر التصوير الإشعاعي"


رأس الخيمة في 24 يونيو / وام / نظم مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة مؤتمر التصوير الإشعاعي والأمراض العصبية في فندق دبل تري المرجان في رأس الخيمة بحضور أكثر من 150 طبيبا واختصاصيا وفنيا.

وقال الدكتور ميونغ هون سونغ الرئيس التنفيذي لمستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة إن المستشفى يوفر العديد من الخدمات التشخيصية باستخدام الأشعة وأجرى منذ يناير من العام الجاري نحو 32 ألف جلسة تشخيصية باستخدام الأشعة السينية والمقطعية والرنين المغناطيسي والأشعة بالموجات فوق الصوتية وجهاز قياس كثافة العظام.

وأوضح أن المؤتمر تضمن مجموعة من المحاضرات العلمية والمناقشات والندوات وورش العمل التطبيقية التي تغطى ك التطبيقات التشخيصية والعلاجية لتقنيات الأشعة في تشخيص وعلاج العديد من الأمراض والأورام وأمراض الأوعية الدموية بجانب مناقشة الأمراض العصبية المختلفة والشلل الدماغي وتصوير الأعصاب للأطفال الخدج والصرع عند الأطفال والتشوهات الخلقية للجهاز البولي التناسلي وتشخيص اعتلال الغدد الليمفاوية لعنق الرحم.

من جهته قال الدكتور جيمينغ شانغ المدير الطبي إن المؤتمر يمثل أهمية بالغة للعاملين في القطاع الطبي للتعرف على أحدث الأجهزة والطرق المتبعة لتشخيص الأمراض العصبية وأعراضها وعلاجاتها المختلفة.. مشيرا إلى أنه ناقش عددا من المواضيع أهمها وقف النزيف الدماغي وآخر التحديات في أورام الحبل الشوكي وعمليات المنظار لإيقاف الاستسقاء الدماغي والاتجاهات الحديثة في علاج الأوعية الدموية وآخر المستجدات في مرض الصرع عند الأطفال والعلاج الطبي للصرع وعلاج مرض الشقيقة.

من جانبه أشار الدكتور هون جون شوي رئيس مركز الأعصاب والدماغ في المستشفى إلى أن المستشفى افتتح أربعة تخصصات في مركز تميز الأعصاب هي علم الأعصاب وجراحة الأعصاب وإعادة التأهيل والأمراض العصبية لدى البالغين والأطفال.. لافتا إلى أن هناك خطة لتطويره ليصبح مركزا لجراحة الأعصاب المعقدة وللتدريب والتعليم المستمر في المنطقة من خلال استقطاب المزيد من الكوادر العالمية وتنظيم ورش العمل والمؤتمرات لإكساب الأطباء العاملين فيه خبرات عالمية في هذا التخصص الدقيق وتدريب نظرائهم في المستشفيات المختلفة على المهارات الضرورية في محال طب وجراحة الأعصاب.

وام/محمد الشارجي/دينا عمر