• " كهرباء دبي " تعزز التعاون مع شركات وجامعات ومؤسسات بحثية أمريكية وعالمية. 3
  • " كهرباء دبي " تعزز التعاون مع شركات وجامعات ومؤسسات بحثية أمريكية وعالمية. 2
  • " كهرباء دبي " تعزز التعاون مع شركات وجامعات ومؤسسات بحثية أمريكية وعالمية. 1

الأحد، ٢٤ يونيو ٢٠١٨ - ٧:٣٨ م

" كهرباء دبي " تعزز التعاون مع شركات وجامعات ومؤسسات بحثية أمريكية وعالمية

كاليفورنيا في 24 يونيو / وام / زار وفد برئاسة سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي الولايات المتحدة الأمريكية.. وذلك في إطار جهود الهيئة لتعزيز التعاون مع الجامعات والشركات ومراكز البحوث العالمية والاطلاع على أنجح التجارب وأفضل البحوث في قطاعات الطاقة المتجددة والمياه والأتمتة والذكاء الاصطناعي والمسرعات.

ضم الوفد المهندس وليد سلمان النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز والمهندس مروان بن حيدر النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل والدكتور يوسف الأكرف النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في الهيئة.

والتقى سعادة الطاير خلال زيارته ديانا ووه عميدة في جامعة كاليفورنيا في بيركلي الأمريكية حيث جرى توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك في مجالات البحوث والتطوير وتنظيم ورش عمل حول الحوكمة وإنشاء مسرّع أعمال مشترك.

وتعمل الهيئة على ترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة وتعزيز دور دبي كمركز ريادي لصناعة المستقبل ومنصة لاختبار الحلول والتقنيات الإحلالية.

وتشارك في برنامج "مسرعات دبي المستقبل" الذي يعد أكبر برنامج لمسرعات الأعمال على مستوى العالم ويهدف إلى مواصلة العمل على استكشاف وتطوير حلول إبداعية ومستدامة للتحديات التي تواجه مجالات عملها.

كما تفقد سعادة سعيد محمد الطاير والوفد المرافق خلال الزيارة مختبر الحاسب الآلي في الحرم الجامعي.. وزار شركة "إس. إيه. بي" العالمية الرائدة في مجال البرمجيات في مقر الشركة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية وذلك في إطار جهود الهيئة لتعزيز التعاون مع شركات التقنية العالمية والاطلاع على أنجح التجارب وأفضل البحوث في قطاعات الطاقة والمياه والذكاء الاصطناعي والشبكات الذكية وعلوم البيانات وغيرها.

والتقى الطاير خلال زيارته بات بيكي رئيس منصة ليوناردو الخاصة بإنترنت الأشياء وهنري بايلي نائب الرئيس للأعمال الدولية ورئيس قطاع المؤسسات الخدماتية وجرجي عبود النائب الأول للرئيس لمنطقة جنوب الشرق الأوسط في شركة "إس ايه بي".

وتطرقت المحادثات للتعاون في مجال الابتكار وتقنيات البلوك تشين والبيانات الكبيرة وتعلم الآلة والحوسبة السحابية من خلال منصة "هانا" لتطبيقات الأعمال والتحليل الفوري للبيانات ومنصة "ليوناردو" الخاصة بإنترنت الأشياء.

كما زار الطاير مقر شركة «إتش بي» إحدى كبريات شركات التكنولوجيا في العالم في مدينة بالو ألتو بولاية كاليفورنيا الأمريكية وذلك بهدف تعزيز الشراكات المثمرة مع كبرى مزودي الحلول التكنولوجية حول العالم والاطلاع على أحدث الابتكارات وآخر التطورات التقنية في مجالات الطباعة ثلاثية الأبعاد.

والتقى سعادته خلال زيارته عدداً من كبار المسؤولين في «اتش بي» وفي مقدمتهم ستيفن نيجرو رئيس – الطباعة ثلاثية الأبعاد وكريستوف شيل رئيس – اتش بي في الأمريكيتين.

كما شملت الزيارات مركز الثورة الصناعية الرابعة التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي حيث التقى الطاير مراد سونميز رئيس المركز.

وكانت هيئة كهرباء ومياه دبي أول مؤسسة خدماتية حكومية على مستوى العالم تنضم للمركز الذي يتخذ من مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية مقراً له وذلك في إطار جهودها لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة وتطوير التقنيات الإحلالية في مجال الطاقة والمياه.

وتتضمن المجالات التي ستشارك فيها الهيئة الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وتقنية البلوك تشين والتنقل الذاتي والطائرات الروبوتية وغيرها.. إضافة إلى المشاركة في وضع السياسات والمعايير الدولية المتعلقة بتقنيات الثورة الصناعية الرابعة في إطار رؤية الهيئة بأن تكون مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي.

يشار إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي تعتبر أول مؤسسة خدماتية من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تطلق شركة استثمارية في مجال الابتكار والبحوث والتطوير في منطقة وادي السيليكون في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية تحت اسم شركة "جميرا العالمية للطاقة-وادي السيليكون" الاستثمارية وهي مملوكة بالكامل من قبل الهيئة.

- شمس -

وام/سالمة الشامسي/وجيه الرحيبي