• خيرية عجمان تشارك في مؤتمر الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بجنيف 1
  • خيرية عجمان تشارك في مؤتمر الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بجنيف 2

الأربعاء، ١١ يوليو ٢٠١٨ - ٨:٢٤ م

هيئة الأعمال الخيرية بعجمان تشارك في مؤتمر الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بجنيف

عجمان في 11 يوليو / وام / شاركت هيئة الأعمال الخيرية بعجمان في مؤتمر المشاورات السنوية بين المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمات غير الحكومية في جنيف والتي تجمع بين أكثر من 300 منظمة من 90 بلدا .

وعلى هامش هذا التجمع الإنساني الأكبر من نوعه للأمم المتحدة بحث سعادة الدكتور خالد عبد الوهاب الخاجة المدير التنفيذي لهيئة الأعمال الخيرية بعجمان مع سعادة فيليبو غراندي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أطر التعاون المشترك لمضاعفة الجهود لمواجهة أزمات اللاجئين من خلال توفير دعم أفضل بمعسكراتهم في البلدان والمناطق التي تستضيفهم إضافة إلى وفتح آفاق التعاون ورسم الملامح المستقبلية للعمل المشترك.

وأشاد غراندي - خلال اللقاء - بدور المنظمات غير الحكومية التي وصفها بأنها شريان حياة الاستجابة للنزوح وانعدام الجنسية .. وقال : " إنها بالنسبة للمفوضية شريكتها الدائمة والطبيعية حيثما عملت " .

ولفت إلى أن حوالي 90 في المائة من المجموع الراهن للمهجرين البالغ عددهم 68.5 مليون شخص متواجدون في بلدانهم أو في بلدان مجاورة وبشكل عام في مناطق نامية في إفريقيا والشرق الأوسط وآسيا .. وأضاف : " هنا تكمن الأزمة وهنا تدعو الحاجة للدعم " .

من جهته أكد سعادة الدكتور خالد عبد الوهاب الخاجة أهمية المشاركة والتواجد الدولي الذي يثبت دور الهيئة منذ 3 عقود مضت في مجال الإغاثات والعمل الانساني الدولي مشيرا إلى أن بصمة الهيئة واضحة في عدد كبير من معسكرات اللاجئين حول العالم.

وعلى هامش المؤتمر التقى الخاجة أيضا أمين عوض مدير مكتب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المفرضية السامية للأمم المتحدة لشؤون الاجئين حيث جرى تقديم نبذة تعريفية عن الهيئة وأنشطتها وموازنتها السنوية إلى جانب بحث آلية الشراكة بين الهيئة والمفوضية في مناطق يعمل فيها الطرفان.

- ي ع ع -

وام/يعقوب العوضي/أحمد البوتلي