شرطة وإحصاء دبي يوقعان مذكرة تفاهم

دبي في 11 يوليو / وام / وقعت شرطة دبي مذكرة تفاهم مع مركز دبي للإحصاء بهدف تعزيز الشراكة لدعم التخطيط الأمني والعمل الإحصائي في الإمارة.

وقع مذكرة التفاهم سعادة اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي وسعادة عارف عبيد المهيري المدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء بحضور العميد الدكتور غيث غانم السويدي مدير أكاديمية شرطة دبي والعقيد الدكتور صالح الحمراني نائب مدير الإدارة العامة للتميز والريادة والعقيد خالد علي بن مويزه نائب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وطارق الجناحي نائب المدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء وعفاف بوعصيبة مدير إدارة الإحصاءات الاقتصادية وعدد من المسؤولين والمديرين لدى الجهتين.

جاء ذلك خلال زيارة وفد برئاسة القائد العام لشرطة دبي لمقر مركز دبي للإحصاء اطلع خلالها على أحدث التقنيات والحلول الإحصائية .

وقال سعادة اللواء عبدالله المري إن توقيع مذكرة التفاهم يأتي من منطلق حرص القيادة العامة لشرطة دبي على تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية مع مختلف الجهات الحكومية للوصول إلى نتائج إيجابية والاستفادة من إمكانيات مركز دبي للإحصاء في دعم الخطط الاستراتيجية لشرطة دبي في مختلف المجالات الأمنية والمرورية والجنائية والمجتمعية والمساهمة في وضع الخطط المستقبلية.

وأضاف : " إن شرطة دبي تسعى إلى الاستفادة من مخرجات المركز وتطويع جميع المؤشرات الإحصائية وتحويلها إلى أنظمة ذكية بما يحقق التوجه الاستراتيجي لشرطة دبي والمتمثلة في "دبي مدينة أمنة" والعمل مع المركز لترسيخ مقومات الأمن والأمان وتسريع عملية التنمية التي تحرص شرطة دبي على تعزيزها مع كافة القطاعات وشرائح المجتمع.

من جانبه أشاد سعادة المهيري بالاهتمام الكبير الذي توليه القيادة العامة لشرطة دبي بالتخطيط وفقا لأسس علمية وتوظيف أحدث التقنيات للوصول بالتخطيط والأداء الأمني إلى مستويات نموذجية .. مشيرا إلى أن الحلول الإحصائية وتقنيات علم البيانات المتقدمة ستمثل عاملا مهما لتحقيق تلك الأهداف عالية الطموح وأن الإحصاء يعزز تنافسية الدول والمدن في مختلف المجالات من بينها المجال الأمني.

وأوضح سعادة المهيري أن هناك العديد من المشاريع والمبادرات الرائدة التي ينفذها مركز دبي للإحصاء بالتعاون مع شرطة دبي وهناك مبادرات مستقبلية ستمثل نقله نوعية في العمل الإحصائي .. مشددا على أن المركز بالرغم من اطلاعه الدائم على أفضل الممارسات العالمية والاستفادة منها إلا أن سياسة الابتكار تلعب دورا هاما في حلولنا وتقنياتنا الإحصائية.

- أمل -

وام/آمال عبيدي/أحمد البوتلي