14 ألف ساعة تطوعية في منصة شرطة دبي الذكية

دبي في 11 يوليو / وام / نفذ المتطوعون المنضمون إلى منصة شرطة دبي الذكية للتطوع أكثر من 14 ألف ساعة منذ انطلاقها في فبراير الماضي بواقع 41 مبادرة وفعالية مثلت فرصة لتطوع 533 شخصا من مختلف الإدارات العامة ومراكز الشرطة رجالا ونساء.

وقال الملازم أول مهندس خليفة الروم مدير منصة التطوع إن إطلاق المنصة جاء تنفيذا لتوجهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بأن يحمل عام 2018 شعار " عام زايد " ويكون مناسبة وطنية للاحتفاء بالقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " بمناسبة ذكرى مرور 100 عام على ميلاده والعمل على تحقيق عدة أهداف تجسد مبادئه وقيمه وتخلد إرثه بمشروعات ومبادرات عدة واستكمالا لعام الخير الذي استند لثلاثة محاور أحدها التطوع .

وأكد الملازم الروم أن إطلاق المنصة يأتي أيضا تجسيدا لمقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" " التطوع نبل وقيمة للإنسان ولا يشعر الإنسان بأهميتها إلا إذا أعطى بلا مقابل ولا يشعر المجتمع بالحياة إلا إذا تكاتف وأسند القوي فيه الضعيف " .

وأعرب عن فخرهم بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بتعميم المنصة على جميع الدوائر الحكومية في الإمارة ..

مؤكدا أنهم مستمرون على النهج وبمتابعة من سعادة اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي.

وأوضح أن المنصة الذكية للتطوع تعزز دور ومفهوم المسؤولية المجتمعية لدى الموظفين في شرطة دبي والذين بدورهم يعززونها في البيئة المجتمعية المحيطة لكل واحد منهم وبذلك نساهم في ترسيخ ثقافة التطوع في المجتمع الإماراتي .. مؤكدا أن دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم غدت عنوانا للكرم والعطاء وفعل الخير.

ولفت إلى أن المنصة تنظم آلية التطوع بشكل شامل يتيح للموظفين إمكانية الاطلاع على كافة المبادرات والفعاليات والمناسبات واختيار ما يتناسب للتطوع وفقا لما يتمتعون به من مهارات وإمكانيات .. مشيرا إلى أن المنصة تمكن المتطوع من إدخال بياناته وفق رقمه الوظيفي وإضافة ما لديه من مهارات وتعزيزها بالشهادات المطلوبة وبذلك سيمتلك الموظف ملفا خاصا به داخل النظام يحوي كافة المعلومات وساعات التطوع التي حققها من مشاركاته الخارجية أيضا وهو ما سيدعم عملية اختياره في المبادرة أو الفعالية.

ونوه إلى أن آلية التطوع تمتد إلى قيام كل منسق فعالية أو مبادرة بالإشراف والتأكد من مشاركة المتطوعين المسجلين في النظام وتقييم أدائهم وفعالية مشاركتهم ومن ثم منحهم شهادة معتمدة عبر بريدهم الالكتروني.

- امل -

وام/آمال عبيدي/أحمد البوتلي