مشاركة مجتمعية مميزة في مهرجان أبوظبي الرياضي

أبوظبي في 12 يوليو / وام / حققت انطلاقة فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان أبوظبي الرياضي - الذي يقام تحت شعار "حافظ على نشاطك حافظ على صحتك " - مشاركة مجتمعية مميزة في كافة الملاعب المخصصة والصالات المعتمدة بجانب معسكر الصغار وذلك بالخيمة الرياضية في مدينة زايد الرياضية.

ويقام المهرجان - الذي يستمر حتى 20 اغسطس المقبل وينظمه من مجلس أبوظبي الرياضي - بالتعاون مع مدينة زايد الرياضية وبرعاية دائرة الصحة وطيران الاتحاد وشركة الإمارات للسيارات واغذية " مياه العين" ومستشفى دار الشفاء.

وسجلت أنشطة كرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة والتنس الأرضي المصغر والكروس فت ومنطقة التمارين الرياضية والتزلج على الجليد والبولينج وفعاليات اللياقة البدنية للسيدات باشراف اكايمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية المقامة في الخيمة الرياضية المغطاة تفاعلا مميزا من عموم فئات المجتمع.

كما انطلقت فعاليات المعسكر الصيفي للأطفال الذي فتح أبوابه للصغار من عمر 6 – 12 سنة تحت إشراف مدربين متخصصين بكافة الرياضات المخصصة مثل كرة القدم وتنس أرضي وبولينج وفنون التزلج على الجليد والعاب ترفيهية وتمتد فعالياته حتى 16 أغسطس المقبل.

وشهدت مراكز التسجيل والحجوزات المتوافرة في مقر الحدث بمدينة زايد الرياضية إقبالا مجتمعيا كبيرا على حجز الملاعب بكافة الأنشطة الرياضية وذلك عن طريق الاتصال الهاتفي أو عبر الموقع الإلكتروني المعتمد للحدث /www.adsf2018.ae/.

ويأتي المهرجان بهدف تشجيع فئات مجتمع أبوظبي على ممارسة الرياضة في بيئة مثالية في ظل توفير المناخ الملائم لممارسة مختلف الأنشطة البدنية خلال موسم الصيف والعمل على جعل الرياضة نمطاً لحياة صحية مثالية والتوعية بأهمية ودور الرياضة في حياة الفرد بالمجتمع ورفع المستوى الثقافي الرياضي لكافة الأجيال وذلك بالتزامن مع عطلة الصيف للمدارس.

ويعد الحدث فرصة لإعلاء شعار الرياضة نمط الحياة المثالية والصحية وفرصة مميزة لأفراد الأسرة منها لقضاء أوقات مميزة في الفعاليات الترفيهية والجانب الآخر في النشاطات الرياضية في بيئة متكاملة متوافر بها كافة الأجواء الإيجابية التي تمنح أفراد المجتمع السعادة والحيوية.

وأكدت نوف علي رئيسة قسم الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي أهمية فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان أبوظبي الرياضي ودوره الفاعل في دعم الرياضة المجتمعية في إمارة أبوظبي بفصل الصيف .. مشيرة إلى أن المهرجان مفتوح لكافة فئات المجتمع لممارسة هواياتهم الرياضية المفضلة في صالات وملاعب مكيفة ومغلقة بما يتناسب مع موسم الصيف.

وذكرت أن مجلس أبوظبي الرياضي يحرص على تنظيم المهرجان بالتعاون مع شركائه وبالتزامن مع العطلة الصيفية للمدارس لتعزيز تواصل المجلس مع فئات المجتمع عبر مجموعة كبيرة من الفعاليات الرياضية العالمية والمجتمعية التي تمتد طوال العام الجاري دعما لجعل الرياضة نمط الحياة اليومية والصحية لعموم أفراد مجتمع الإمارة.

وام/خاتون النويس/عوض المختار/وجيه الرحيبي