الأربعاء، ١٨ يوليو ٢٠١٨ - ١١:٣٧ م

"Quest عربية " تواصل بث برامجها عن الصين وثقافتها

أبوظبي في 18 يوليو / وام / تواصل قناة " Quest عربية " بث برامجها المخصصة للصين انطلاقا من التزامها بتعريف الجمهور العربي بكافة الثقافات العالمية وإطلاعهم على مختلف طرق العيش التي يعتمدها السكان حول العالم.

وتسلط هذه البرامج - التي تبث أسبوعيا - الضوء على الثقافة الصينية بمختلف جوانبها لأول مرة باللغة العربية في الشرق الأوسط وأفريقيا وهي تندرج ضمن جهود التقارب والتعاون المتنامية التي تجمع كلا من الصين والإمارات.

ويسهم عرض البرامج الصينية في الربط بين الثقافتين العربية والصينية وتعريف الجمهور العربي بمختلف جوانب التراث الصيني وثقافة هذا البلد الغنية والفريدة من نوعها.

وبدأت القناة - ضمن سلسلة البرامج المخصصة للثقافة الصينية - بعرض سلسلة البرامج الجديدة الخاصة بمبادرة طريق الحريرفي يناير الماضي وذلك بالتزامن مع الاحتفال برأس السنة الصينية الجديدة .

وتتنوع مواضيع هذه البرامج لتستهوي شرائح المشاهدين كافة وتشمل المغامرات والطهو والفن والدراسة ومن بينها برنامج " الصين : أطباق من سنجان" وبرنامج " الصين: أشخاص مميزة " .

وتناقش البرامج الخاصة بطريق الحرير التقاليد الرائعة والغامضة للصين وكيف استطاعت هذه الحضارة الحفاظ على ثقافتها جنبا إلى جنب مع الحداثة بالإضافة إلى فنون الدفاع عن النفس التي نشأت هناك والكثير من المواضيع التي يتم استكشافها ضمن سلسلة أسبوعية.

وأوضح خالد خوري مدير عام القناة أن عرض البرامج الترفيهية الصينية ليس سوى بداية لمزيد من التبادل الثقافي المستقبلي وستستمر القناة في تقديمها للمشاهدين هذه البرامج لا سيما أن فعاليات الأسبوع الإماراتي الصيني تنعقد حاليا " .

ولفت خوري إلى أن الالتزام ببث البرامج الصينية يشكل جزءا من الشراكة الاستراتيجية بين شركتي إيمج نيشن أبوظبي وتشاينا إنتركونتيننتال كوميونيكشن سنتر.

يشار إلى أن "Quest عربية" ثمرة شراكة بين شركتي إيمج نيشن أبوظبي وديسكفري كوميونيكيشنز وهي قناة تلفزيونية مجانية ناطقة باللغة العربية تركز في المقام الأول على البرامج الترفيهية الواقعية.

- مل -

وام/وجيه الرحيبي/أحمد البوتلي