رئيس معهد الشارقة للتراث يسرد تاريخ الحكاية الشعبية الإماراتية بمعرض ساو باولو للكتاب

ساو باولو في 7 أغسطس / وام / شارك سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث في حلقة نقاشية عن تاريخ الحكاية الشعبية في الإمارات ضمن فعاليات معرض ساو باولو الدولي للكتاب الذي تحل فيه الشارقة ضيف شرف الدورة الحالية .

تناولت الحلقة - التي شارك فيها ماركو هوليليو المتخصص في تاريخ الحكاية الشعبية البرازيلية والكاتب في المجلس البرازيلي لكتب اليافعين - الجوانب التي تتشابه فيها القصص والحكايات الإماراتية والبرازيلية من ناحية وما يقابلها من حكايات شعبية عالمية من ناحية أخرى، وذلك في أجواء جميلة لاقت استحسان الجمهور.

وقال سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم إن الشارقة تحل ضيف شرف النسخة الخامسة والعشرين من المعرض تقديراً لجهودها ومكانتها العالمية في عالم الثقافة والمعرفة والكتاب ورسالتها الحضارية للعالم عموماً وللشعب البرازيلي خصوصاً .. مشيرا إلى أن مشاركة المعهد تتميز بفعاليات وأنشطة وبرامج مميزة وحيوية متمثلة بالحرف التقليدية والأزياء والمأكولات الشعبية والإصدارات بالإضافة إلى المشاركة المميزة لفرقة الشارقة الوطنية التابعة للمعهد والتي تقدم التراث الإماراتي بصورة جاذبة للتعريف بهذا التراث العريق الذي يشكل أحد أبرز معالم الهوية الوطنية.

ضم وفد معهد الشارقة للتراث كلا من سعادة صقر محمد مدير إدارة الاتصال المؤسسي وخلود الهاجري مدير مركز الحرف الإماراتية وعائشة الشامسي مدير مركز التراث العربي بالإضافة إلى عدد من موظفي المعهد والحرفيات وفرقة الشارقة الوطنية التابعة للمعهد.

وام/رشيد مرتجى/عوض المختار/عاصم الخولي