• DSC_3673 /Medium/
  • DSC_3604 /Medium/
  • DSC_3692 /Medium/

تواصل استقبال مخالفي قانون دخول و إقامة الأجانب بمراكز دبي و الشارقة و عجمان

دبي في 9 أغسطس / وام / تفقد سعادة العميد سعيد راكان الراشدي المدير العام لشؤون الأجانب والمنافذ بالإنابة في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية اليوم المراكز التي أنشأتها الهيئة لاستقبال مخالفي قانون دخول وإقامة الأجانب الراغبين بالاستفادة من مبادرة " احم نفسك بتعديل وضعك " في دبي وعجمان والشارقة.

و أشاد الراشدي خلال جولة تفقدية بآليات العمل في المراكز وجهوزية المرافق و التجهيزات الخاصة باستقبال الأعداد الكثيفة لمخالفي الإقامة و السير بإجراءات تعديل أوضاعهم بسهولة ويسر وانسيابية .. و التقى الموظفين الذين يتولون استقبال المخالفين و إرشادهم والإجابة على تساؤلاتهم .. معربا عن تقديره لجهودهم في تسيير معاملات المراجعين بكفاءة ومهنية.

و دعا المخالفين - الذين لم يبادروا حتى الآن - بتعديل أوضاعهم إلى اغتنام الفرصة التي توفرها لهم المبادرة و المسارعة إلى مراجعة المراكز التي حددتها الهيئة لهذا الغرض للاستفادة من التسهيلات التي تتضمنها المبادرة .

و أوضح الراشدي أن المراكز الـ 9 التي أنشأتها الهيئة على مستوى الدولة تتولى استخراج تصاريح مغادرة المخالفين و رفع تعاميم الهروب إضافة إلى منح الراغبين في البقاء إقامة مؤقتة لمدة 6 أشهر في حين تستقبل مراكز الطباعة " تسهيل " الكفلاء الذين يرغبون بتجديد إقامات مكفوليهم المخالفين إلى جانب رعايا الدول التي تعاني كوارث أو حروبا .

وام/ريم الهاجري/عوض المختار/عاصم الخولي