• وفد من وكالة انباء الكويت يزور وكالة انباء الامارات -7 /Medium/
  • وفد من وكالة انباء الكويت يزور وكالة انباء الامارات -4 /Medium/
  • وفد من وكالة انباء الكويت يزور وكالة انباء الامارات -8 /Medium/
  • وفد من وكالة انباء الكويت يزور وكالة انباء الامارات -1 /Medium/
الصور الفيديو

الثلاثاء، ١٤ أغسطس ٢٠١٨ - ٤:٥٨ م

وفد اعلامي كويتي يزور مقر وكالة أنباء الامارات

أبوظبي فى 14 أغسطس / وام / زار وفد من وزارة الاعلام بدولة الكويت الشقيقة اليوم مقر وكالة أنباء الإمارات " وام " في أبوظبي.

وقد استقبل سعادة محمد جلال الريسي المدير التنفيذي لوكالة أنباء الامارات "وام" الوفد الكويتي برئاسة سعادة فيصل ليل المتلقم الوكيل المساعد لقطاع الاعلام الخارجي وجرى بحث أوجه التعاون المشترك و تبادل الخبرات في المجالات الإخبارية و الاعلامية و أهمية توظيف التقنيات الحديثة في خدمة الاعلام بمختلف منصاته و آخرها الإعلام الرقمي.

و تطرق سعادة محمد جلال الريسي خلال اللقاء إلى المشاريع التطويرية التي تنفذها وكالة أنباء الإمارات و الإنجازات التي تحققت على صعيد عملها .. و أكد أن التعاون الوثيق بين الامارات و دولة الكويت الشقيقة على الصعيد الاعلامي يعد إمتدادا و انعكاسا للعلاقات الاستراتيجية الراسخة بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة.

و نوه إلى دور وكالة أنباء الامارات في دعم مسيرة النهضة التي تشهدها الإمارات في إطار المنظومة الاعلامية للدولة .. مشيرا إلى أن الوكالة توفر حاليا خدمة بث الأخبار بثماني لغات إلى جانب توقيعها العديد من اتفاقيات التعاون و الشراكة مع نخبة من وكالات الأنباء الإقليمية و العالمية لتبادل الأخبار و الخبرات و المعلومات.

من جانبه قال سعادة فيصل ليل المتلقم إن زيارتنا لوكالة أنباء الإمارات تشكل فرصة لنا لتبادل الخبرات في المجال الإعلامي و الاطلاع على المنهجيات و آليات العمل الحديثة التي تتبناها "وام" إلى جانب تعزيز أوجه التعاون المشترك بما يسهم في تفعيل أدوار الاعلام الخليجي بوصفه أداة فاعلة لخدمة مجتمعاتنا و تحقيق التنمية المستدامة في بلادننا.

و أشاد بما شاهده و الوفد المرافق بوكالة أنباء الإمارات من تطور على صعيد الأخذ بالتقنيات الحديثة و تسخيرها خدمة لعملها الإخباري.

و قام الوفد الكويتي الزائر عقب ذلك بجولة بمقر وكالة أنباء الإمارات بأبوظبي يرافقه سعادة محمد جلال الريسي إطلع خلالها على أقسامها المختلفة و برامجها المتنوعة التي تركز بشكل أساسي على توظيف التقنيات الحديثة لخدمة العمل الإعلامي و تعرف على أحدث الممارسات و التقنيات الحديثة التي تتبناها "وام" فى مجال بث الأخبار .

واتفق الطرفان في ختام الزيارة على تعزيز التعاون و تبادل الخبرات والزيارات بينهما.

- منع - منصور عامر

وام/منصور عامر/عاصم الخولي