السبت 26 نوفمبر 2022 - 4:00:11 م

اللجنة الاجتماعية بعجمان تناقش عددا من المواضيع التعليمية في الإمارة


عجمان في 30 أغسطس / وام / عقدت اللجنة الاجتماعية الدائمة التابعة للمجلس التنفيذي في إمارة عجمان، اجتماعها الدوري الخامس لعام 2018م ، لمناقشة عدد من المواضيع التعليمية والمدارس والتي تهم الشأن المحلي.

وترأست الاجتماع الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي، رئيسة اللجنة الاجتماعية الدائمة، مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، وبحضور الاعضاء كل من سعادة عبيد سيف الزعابي مدير فرع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وسعادة علي حسن، مدير منطقة عجمان التعليمية، وسعادة ناصر الظفري، مدير نادي عجمان الثقافي، وموزة عبيد الشامسي مدير أول قسم السياسات والتنظيم في الإدارة المركزية لتنمية الموارد البشرية، وهديل الكبيسي مقرر اللجنة بالإنابة.

وقد تم التصديق على محضر الجلسة السابقة من قبل رئيسة اللجنة والأعضاء بعدها تم استعراض أهم موضوعات المطروحة على جدول الأعمال.

وناقشت اللجنة بشكل موسع عددا من الملاحظات والمقترحات والتي عقدت اللجنة بموجبها اجتماعها، من أهمها شؤون الطلبة السوريين المعسرين المنقطعين عن الدراسة، والتي تسعى اللجنة الدائمة إلى الوقوف على أهم المقترحات المناسبة لوضع حل سريع وعاجل، وذلك قبل بداية العام الدراسي، حيث تم رفع المقترحات للمجلس التنفيذي لاتخاذ القرار فيها.

وناقشت اللجنة تداعيات القرار الوزاري الذي ينص على عدم قبول الطلبة المواطنين في المدارس الخاصة، والتي تحصل على فئة "ضعيف"، حيث قدمت اللجنة اقتراحات تم رفعها للمجلس التنفيذي بهذا الخصوص.

وفي نهاية الاجتماع شكرت الشيخة عزة أعضاء اللجنة الاجتماعية الدائمة على جهودهم، ومقترحاتهم الهامة والتي تصب في مصلحة المجتمع المحلي.

وام/أمينة خميس/إسلامة الحسين