الأحد، ٩ سبتمبر ٢٠١٨ - ٢:٢٨ م

صنداي اكسبرس: التنوع ومناطق الجذب العالمية سر نجاحات دبي السياحية

من قسم التقارير والتحقيقات أبوظبي في 9 سبتمبر/ وام / أشاد تقرير لصحيفة "صاندي إكسبرس" البريطانية بجاذبية قطاع السياحة في إمارة دبي ..مشيراً إلى أن مناطق الجذب العالمية وتنوع الخيارات أمام السياحية يكفلان مكانة متقدمة لدبي على خريطة السياحة العالمية.

وسلط التقرير الضوء على ثراء الخيارات السياحية والترفيهية في الإمارة التي باتت تستضيف على أرضها أشهر العلامات الفندقية العالمية وأكبر مراكز التسوق والترفيه إلى جانب الأسواق التقليدية والشعبية.

وأكد التقرير أن إمارة دبي باتت إحدى أهم الوجهات للسياحة العائلية بفضل تنوع الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي تشهدها على مدار العام والتي تتناسب مع كافة الشرائح العمرية.

وتناول التقرير الخيارات المتنوعة على مستوى خيارات الإقامة الفندقية والتي تقدم لنزلائها كل سبل الراحة والرفاهية بما يتناسب مع مختلف الميزانيات ..مشيرا بإعجاب إلى تجربة الهدوء والاسترخاء التي توفرها الفنادق والمنتجعات الواقعة على شاطئ البحر فيما تقدم المنتجعات الصحراوية لزوارها من عشاق السفاري تجربة فريدة قد لا تتوافر في مكان آخر من العالم.

ويبين التقرير أن الأسواق التقليدية والبازارات بالإضافة إلى مراكز التسوق الحديثة والمتطورة تشكل أحد أبرز أسباب عودة العديد من السياح كل عام إلى إمارة دبي الذي يجدون في المطاعم العالمية والمحلية كل ما يرضي أذواقهم.

وسجلت دبي خلال النصف الأول من العام الجاري رقماً قياسياً جديداً في استقبال الزوار الدوليين ليبلغ عددهم 8,10 مليون زائر وذلك بزيادة على الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأكدت الإحصاءات الصادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي استمرار نجاح القطاع السياحي للإمارة والذي قدّر حجمه بحوالي 109 مليارات درهم مع نهاية عام 2017.

وتبشّر هذه الأرقام باستمرار دبي في تقدّمها لتحقيق المزيد من النمو خلال النصف الثاني من العام الحالي 2018، مع تعزيز الإمارة من مكانتها كوجهة سياحية مفضلة لدى العديد من الزوار في مختلف الأسواق.

ومؤخرا جاءت إجراءات تأشيرة الترانزيت كإحدى المبادرة المشجعة لاستقطاب المزيد من الزوار حيث سيتمكّن مسافرو الترانزيت من دخول دبي دون رسوم تأشيرة لأول 48 ساعة من الزيارة كما سيكون لتغيير الترتيبات الخاصة بتأشيرة الزيارة تأثيرها الإيجابي مستقبلاً على زيادة أعداد الزوار إلى دولة الإمارات خلال فصل الصيف، والتي تعفي مرافقي الأجانب القادمين للدولة للسياحة ممن تقل أعمارهم عن الثامنة عشرة من رسوم تأشيرة الدخول.

وام/مجدي سلمان/رضا عبدالنور