• "دبي الرياضي" يفتح باب التسجيل في "دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية". 3
  • "دبي الرياضي" يفتح باب التسجيل في "دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية". 2
  • "دبي الرياضي" يفتح باب التسجيل في "دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية". 1

"دبي الرياضي" يفتح باب التسجيل في "دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية"

دبي في 10 سبتمبر / وام / أعلن مجلس دبي الرياضي فتح باب التسجيل للنسخة السادسة من "دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات" - الدورة الأكبر من نوعها - التي تنظم خلال الفترة من 16 إلى 30 أكتوبر المقبل بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وتحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم .

جاء ذلك خلال ورشة العمل الفنية التي نظمتها لجنة المرأة والرياضة في مجلس دبي الرياضي بحضور منسقات الأنشطة الرياضية في المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية وشركات القطاع الخاص وممثلي اتحادات الألعاب الرياضية المدرجة في الدورة.

وتم خلال الورشة شرح اللوائح الفنية والتنظيمية لكل بطولة من البطولات المدرجة في النسخة السادسة من الدورة وعرض شروط ومتطلبات التسجيل وأعلنت اللجنة الفنية أنه سيتم تطبيق القوانين المعمول بها في الاتحادات المحلية في التحكيم مع إضافة كل البنود التي تم استحداثها في الاتحادات.

ويستمر التسجيل في النسخة السادسة من الدورة حتى 4 أكتوبر المقبل عبر الموقع الالكتروني الرسمي لمجلس دبي الرياضي www.dubaisc.ae .. فيما أتاحت اللجنة المنظمة التسجيل لمنتسبات المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية إضافة إلى منتسبات مؤسسات القطاع الخاص.

وتتضمن الدورة تنظيم منافسات 10 ألعاب رياضية جماعية وفردية هي كرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد والسباحة والدراجات الهوائية وسباق الطريق والشطرنج والريشة الطائرة والبولينغ وكرة الطاولة.

وستقام البطولة في الألعاب الفردية في فئتين فئة المواطنات وفئة المقيمات باستثناء لعبة البولينغ حيث تقام البطولة في الفردي والفرقي وتم تحديد الحد الأقصى لتسجيل اللاعبات في كل لعبة ضمن اللائحة الفنية لكل لعبة وفقا لقوانين وخصوصيات الألعاب .

ووضعت اللجنة المنظمة شروطا للتسجيل حيث يسمح لكل لاعبة بالمشاركة في ثلاث منافسات مختلفة أي في لعبة جماعية واحدة ولعبتين فرديتين أو ثلاث ألعاب فردية فقط ويسمح لكل فريق تسجيل خمسة لاعبات مقيمات في كل فريق كحد أقصى كما يسمح بتسجيل لاعبة واحدة من المواطنات من خارج المؤسسة في الألعاب الجماعية.

وحددت اللجنة المنظمة العدد الأقصى للفرق المشاركة في كل لعبة جماعية حيث لا يتجاوز عدد 8 فرق وفي حال تجاوز هذا العدد يتم اعتماد الثمانية فرق الأولى وفقا لتاريخ التسجيل في البطولة وتقام بطولات الألعاب الجماعية على مرحلتين أدوار تمهيدية وأدوار نهائية.

وأعدت اللجنة برنامجا تدريبيا يضم عددا من ورش العمل والدورات التدريبية المتخصصة للاعبات والمدربات والحكام في مختلف الرياضات خلال الفترة المقبلة التي تستهدف منتسبات الهيئات والدوائر والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية إضافة إلى منتسبات القطاع الخاص .

وام/مبارك خميس/دينا عمر