"الإمارات للدراسات " يحتفل بيوبيله الفضي مارس 2019

أبوظبي في 10 سبتمبر / وام / يحتفل مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية يوم 12 مارس 2019 بيوبيله الفضي ومرور 25 عاما على تأسيسه.

وأعلن المركز - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم - تنظيم العديد من الفعاليات التي تستعرض تاريخ تأسيس المركز وتطوره ودوره في المجالات المختلفة التي يعمل فيها والمكانة المتميزة التي استطاع أن يحتلها ليس على المستويين المحلي والإقليمي وحسب وإنما على المستوى الدولي.

وقال جاسم الحوسني نائب مدير المركز لشؤون البحث العلمي إن المركز حظي منذ تأسيسه بدعم كبير من قيادة الدولة الرشيدة .. متوجها بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على دعمه المستمر للمركز.

كما توجه بالشكر إلى سعادة الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية الذي لم يألوا جهدا في سبيل تطوير المركز وتعزيز ما يقدمه من خدمات استشرافية حتى بات واحدا من أبرز المراكز البحثية المرموقة على المستوى العالمي والذي أخذ على عاتقه مهمة تأسيس المركز وإدارته بتفان وإخلاص.

وأوضح أن حفل اليوبيل الفضي للمركز سيتضمن عرض آراء نخبة من المسؤولين والمتخصصين والباحثين والإعلاميين حول المركز وما يقوم به كمؤسسة بحثية رائدة في منطقة الخليج العربي إضافة إلى تكريم مجموعة من موظفي المركز السابقين والحاليين اعترافا وتقديرا للدور الكبير الذي قاموا به خلال مسيرة المركز بجانب تكريم الشخصيات الاتحادية.

وأشار إلى أن المركز سيصدر بهذه المناسبة كتابا حول إنجازاته خلال الـ 25 عاما الماضية وسيحرص على مواصلة النهج الذي تأسس عليه في أن يكون أداة بحثية متميزة في إنجازاتها.

وام/أحمد جمال/دينا عمر