الثلاثاء، ١١ سبتمبر ٢٠١٨ - ٨:٤١ م

النمسا تتوقع ان يشارك 3 ملايين زائر فى جناحها بإكسبو دبي 2020

فيينا في 11 سبتمبر / وام/ اكدت مارجريت شرامبوك وزيرة الاقتصاد النمساوية ان معرض إكسبو دبي 2020 يمثل نافذة ترويجية فريدة لاقتصاد النمسا معولة على مشاركة النمسا في المعرض الذي اعتبرته منصة ضخمة توفر فرصا كبيرة لا تتكرر في غضون وقت قريب متوقعة أن يزور الجناح النمساوي المشارك في المعرض نحو 3 ملايين زائر.

جاء تصريح الوزيرة شرامبوك أثناء حضور عرض قدّم تصور لمشاركة النمسا في المعرض، تحت إشراف باتريكس كارل المفوضة الحكومية المسؤولة عن الإشراف على ملف مشاركة النمسا، التي أشارت إلى أهمية تبني مفهوم يتحلى بالشجاعة في ظل صعوبة المنافسة بسبب مشاركة أكثر من 180 دولة في المعرض.

وكشفت شرامبوك، أن جناح النمسا سوف يعرض تقنيات حديثة ومبتكرة في مجالات الطاقة النظيفة والبيئة واختراعات متقدمة في مجالات الهندسة الميكانيكية ومعدات الاتصالات، بالتزامن مع التركيز على التكنولوجيا البسيطة وتقديم مواضع ذات صلة بالتكنولوجيا الرقمية والاستدامة.

ومن جانبه كشف هارالد ماهرير، رئيس الغرفة الاقتصادية الاتحادية، عن الاهتمام خلال المعرض للترويج للنمسا كمقصد سياحي، وإتاحة الفرصة أمام الشركات النمساوية المحلية والشركات الناشئة، التي تعمل في مجال التكنولوجيا الحديثة، للالتقاء بالعملاء المحتملين، مشيرا الى أن الحكومة خصصت ميزانية قدرها 5ر16 مليون يورو للمشاركة في المعرض.

وام/فنن/إسلامة الحسين