الثلاثاء، ١١ سبتمبر ٢٠١٨ - ٩:١٩ م

"قضاء أبوظبي " تنظم الملتقى الاعلامي الـ 52 لتدريب كوادرها

أبوظبي في 11 سبتمبر/ وام / نظمت دائرة القضاء بأبوظبي بمقرها الرئيسي اليوم الملتقى الاعلامي الـ 52 تحت عنوان " أكاديمية أبوظبي القضائية ..تدريب الكوادر البشرية نحو المساهمة في التنمية المستدامة للمجتمع ".

تحدث في الملتقى الدكتور سامي الطوخي مدير الأكاديمية بالانابة و المستشار ناصر أحمد باصليب مدير ادارة قضايا الحكومة عضو المجلس العلمي بالأكاديمية .

و قال سامي الطوخي إن الأكاديمية تعتزم اطلاق دبلوم مهني متخصص في مجال الإعلام القضائي يستهدف شريحة المتحدثين الرسميين بالوزارات الإتحادية والجهات الحكومية المحلية و الشركات التابعة لها و الإعلاميين .. مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من 70% من تصميم الحقيبة التدريبية وذلك لما لوسائل الإعلام من دور كبير في نشر الوعي القانوني.

و أضاف إن الأكاديمية انجزت مع الشركاء من الجهات الحكومية دورات تدريبية في مجال التكوين الأساسي لكاتب العدل الحكومي ومنح صفة الضبطية القضائية وتأهيل مستشارين قضائيين .. مشيرا إلى أن عدد المشاركين بلغ نحو 75 مشاركا خلال الربع الأول من العام الجاري .

و أوضح أنه تم تنظيم دورات في مجال التحكيم الرياضي بالتعاون مع محكمة كاس - فرع أبوظبي بمشاركة ممثلين من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية.

و أكد الطوخي حرص الأكاديمية على تلبية الإحتياجات التدريبية للجهات الحكومية و القطاع الخاص و الأفراد من جميع التخصصات وذلك في المجال القضائي و القانوني و العلوم المكملة لهما سواء المجال الإداري والتقني وفق أفضل الممارسات الدولية المتبعة.

من جانبه قال المستشار ناصر أحمد باصليب ان أعضاء إدارته استفادوا من التدريب في الأكاديمية بهدف رفع قدراتهم المعرفية والمهارية للوصول إلى إدارة تقدم خدمات قانونية وعدلية مميزة ما انعكس على أدائهم.

و أكد المشاركون في الملتقى أن الأكاديمية مؤسسة تعليمية وتدريبية متخصصة في الدراسات القضائية وما يرتبط بها تسعى إلى دعم النظام القضائي بالإمارة من خلال اتباع أفضل النظم في مجالي تأهيل وتدريب وإعداد الأطر القضائية الوطنية.

وام/خاتون النويس/عوض المختار/عاصم الخولي